تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

لوباريزيان: "رشيد طه مغني الروك المفعم بالحيوية"

سمعي
الفنان الراحل رشيد طه/الصفحة الرئيسية في الفيسبوك

من أبرز ما جاء في الصحف الفرنسية هذا الصباح اللجوء والإجراءات الأوروبية حول الهجرة إضافة الى الملف السوري وقضايا عالمية وفرنسية مختلفة نستهلها بصحيفة لوفيغارو.

إعلان

تحذير أوروبا للمجر عنوان الصفحة الأولى للصحيفة ونشرت الصحيفة مقالا عن قيام البرلمان الأوروبي بتفعيل إجراء نادر يشمل عقوبات ضد المجر بسبب التهديدات التي تمثلها المجر على القيم الأساسية للاتحاد الأوروبي.

في موضوع آخر كتب تيري أوبرلي أن اتفاق أوسلو أصبح يعيش حالة موت سريري فبعد خمسة وعشرين عامًا من المصافحة التاريخية بين عرفات ورابين، يبدو أن السلام أصبح أكثر من أي وقت مضى حلمًا من الصعب تحققه.
لوفيغارو اهتمت أيضا ملفا كاملا عن الإجراءات والخطط التي ستقرها الحكومة الفرنسية وتنفذها مختلف مؤسسات المجتمع المدني لمحاربة الفقر.

صحيفة لوموند وقضايا مختلفة من برشلونة الى افريقيا.

تساءلت ماريلين بومار وآن دوران في مقالهما عما إذا كان ربع سكان أوروبا من أصول افريقية عام 2025.
وفي الصحيفة دراسة تشير الى ان سبعين في المئة من المهاجرين الأفارقة الذين يرحلون من بلدانهم يستقرون في بلدان افريقية أخرى، وخمسة وعشرين في المئة منهم يصلون الى الأمريكيتين ولا يستقر في أوروبا إلا خمسة عشر بالمئة منهم.
أطفال طهران كانوا في صلب مقال نشرته الصحيفة بقلم غزال غوتشيري الذي تحدث عن المظاهرات التي عاشتها المدن الإيرانية العام الماضي ضد النظام الإيراني ويقول الكاتب ان الشباب والجيل الجديد من الإيرانيين يبحث عن الحرية ويطالبون بها ولن يترددوا في استخدام مختلف الطرق السلمية الماحة للوصول اليها.

"معظم زملائي أصبحوا بلا مأوى الآن"

في تقرير مفصل عن المراهقين الذين كانوا تحت حماية دور إعادة التأهيل وحماية الطفولة بسبب مشاكل اجتماعية وعائلية أو ادمان مخدرات وقرروا الهروب من المراكز لعدم قدرتهم على التعايش والتأقلم، أو وجدوا أنفسهم في الشارع بدون مأوى بعد بلوغهم سن الثامنة عشر لأن القانون ينص على ذلك.
يبلغ عدد هؤلاء المراهقين حسب صحيفة ليبيراسيون ثلاثة مئة وثلاثين ألف قاصر ..عدد الذين يجدون أنفسهم في الشارع دون مأوى ولا مساعدة مالية يبلغ ثلاثة آلاف حالة مسجلة لدى وزارة التضامن والصحة.

رشيد طه مغني الروك المفعم بالحيوية

الصحف الفرنسية تناقلت خبر وفاة الفنان الجزائري رشيد طه الذي وصل الى فرنسا وهو في سن العاشرة.
رشيد طه صوت القصبة عنونت لوباريزيان التي نشرت أيضا شهادة لرودولف بورجي الموسيقي الذي رافق الفنان الراحل خلال مرحلة طويلة من حياته ووصف رودولف مغني الروك والراي بالرجل الذي كان يتمتع بحرية تفكير كاملة.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.