تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

الرئيس الأمريكي يدعو لإصدار قوانين ضد المهاجرين القادمين الى بلاده

سمعي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الصحف الفرنسية تناولت مواضيع عديدة من أهمها الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأمريكية والهجرة والإرهاب أما المواضيع الفرنسية فتعلق معظمها باستياء الفرنسيين من رفع الحكومة لأسعار الغاز والبنزين والعنف في أوساط المراهقين.

إعلان

صحيفة لوفيغارو خصصت مقالا للانتخابات النصفية الامريكية حيث ركزت على دعوات الرئيس دونالد ترامب المتكررة لإصدار قوانين ضد المهاجرين القادمين الى بلاده. وترى لوفيغارو أن الرئيس الأمريكي وجد في ملف الهجرة السبيل لجذب أصوات المزيد من الأمريكيين من مختلف الأطياف والتوجهات للاستفادة منها في الانتخابات النصفية المقررة الأسبوع المقبل.

العنف ضد الشرطة الفرنسية... الهاجس الجديد للحكومة

صحيفة لوفيغارو رصدت أعمال العنف التي شهدتها ليلة هالوين في مختلف المدن الفرنسية ولعل اهم ما ميز هذه الليلة هذا العام هو العنف الذي ووجهت به قوات الشرطة. وتضيف الصحيفة أن أشكال العنف تنوعت هذه السنة بين رشق ممن وصفهم الكاتب بالبلطجية لقوات الشرطة بالحجارة ومواد صلبة أو سائلة أو حارقة اضافة الى دعوات مختلفة من مراهقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي الى الوقوف بوجه قوات الشرطة وعدم التراجع في حال وقوع أي اشتباكات معهم.

هذا التطور الخطير حول ليلة هالوين لهذا العام الى كابوس حقيقي للشرطة الفرنسية التي واجهت المئات من المراهقين والشباب بينهم مراهقة لا تتجاوز الثالثة عشر من العمر تم استدعاؤها من قبل الشرطة.
وتوضح الصحيفة أن اعمال العنف والشغب التي واجهتها قوات الشرطة تمركزت بنسبة كبيرة جدا في شمال البلاد بما في ذلك العاصمة باريس. ليبيراسون من جهتها اهتمت بالعنف ولكن هذه المرة بين مايسمى الحرب بين المجموعات الشبابية داخل أحياء العاصمة باريس.

كوريا الشمالية: هل تحول الاعتداء الجنسي إلى سلاح للدولة؟

نقلت صحيفة ليبيراسيون في مقالها ان الاعتداء الجنسي في كوريا الشمالية بعيدا عن كونه طابوه لا يجرأ أحد على شجبه تحول الى ممارسة لا تحمل أي سر من قبل بعض أجهزة الأمن في هذا البلد. وتضيف الصحيفة أن الكوريين الشماليين الذي يحاولون الفرار الى الصين يتعرضون الى مختلف أنواع التعذيب اذا ألقي القبض عليهم من قبل شرطة الحدود ولا تسلم النساء في مثل هذه الحالة من ممارسات جنسية تتراوح من الايذاء والاعتداء الى الاغتصاب في الكثير من الحلات.

الأكراد ينتقدون الأوروبيين حول مسألة التعامل في ملف الجهاديين

كتب جورج مالبرونو أن الأكراد يرغبون في استعادة الدول الأوروبية للجهاديين الأوروبيين الذين انضموا الى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا والمعتقلين منذ فترة لدى القوات الكردية شمال سوريا إذ تجاوز عددهم السبع مئة معتقل. ونقل مالبرونو تذمر القادة الأكراد حيث قال أحدهم إن جميع الدول الأوروبية معنية بهذا الموضوع غير ان هذه الدول ترفض استعادة مواطنيها ما اعتبره المسؤول الكردي تهربا من المسؤولية من قبل الأوروبيين خاصة في ظل استمرار الاكراد في محاربيهم للجماعات الجهادية بالتنسيق مع قوات التحالف.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.