تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

دونالد ترامب يكرر دعوته للوقوف ضد المهاجرين قبل الإنتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأمريكية

سمعي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اهم ما جاء في الصحف الفرنسية اليوم الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الامريكية وتداعيات العقوبات الأمريكية المرتقبة الأسبوع المقبل على الجمهورية الإسلامية إضافة الى قضية آسيا بيبي التي تسببت في انقسام الباكستانيين والانتخابات البرلمانية الأوروبية المقبلة في ظل الأزمات الأوروبية وتنامي اليمين المتطرف والشعبوية واستفتاء الاستقلال في كاليدونيا الجديدة

إعلان

 صحيفة لوفيغارو والانتخابات النصفية الأمريكية.

ترامب يكهرب الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الامريكية كتبت لوفيغارو على صفحتها الأولى ونشرت الصحيفة أن السلاح الأخير للرئيس الأمريكي تجسد في دعوته المتكررة للوقوف ضد المهاجرين في مختلف خطاباته وتنقلاته.

واشنطن ترغب في كسر ظهر طهران.

كتب جيل باري في صحيفة لوموند عن العقوبات الامريكية على ايران فالخامس من الشهر الحالي تاريخ قد يقلب التاريخ الاقتصادي للجمهورية الإسلامية كما أنه تاريخ قد يقلب العلاقات بين واشنطن وبقية الدول الكبرى ومنها الأوروبية والتي لا توافق الرئيس الأمريكي في سياسته المتبعة اتجاه طهران.
ويضيف الكاتب أن الديمقراطيين في الولايات المتحدة الامريكية كتخوفون من مصير الاتفاق النووي الإيراني في ظل هذه العقوبات والإجراءات.
وفي مقال للويس أمبير نقرا أن الرئيس حسن روحاني سيكون الضحية الأولى التي ستطالها هذه العقوبات، مضيفا ان إيران تخشى من استخدامها كورقة مساومة في المباحثات مع واشنطن بشأن العقوبات التي تستهدف موسكو بشأن الحرب التجارية الجارية مع بكين.

الاستفتاء حول الاستقلال في كاليدونيا الجديدة موضوع نقاش واهتمام لدى جميع الصحف الفرنسية.

صحيفة ليبيراسيون عنونت في كاليدونيا الجديدة، يسعى الآسيويون للعثور على ملعبهم وتحدثت الصحيفة عن سكان كاليدونيا الجديدة من أصول فيتنامية وصينية وإندونيسية الذين احتاروا في اختيار مصيرهم بين الانفصال او الولاء لفرنسا التي كانت سببا في هجرة الأغلبية منهم الى كاليدونيا الجديدة.
صحيفة لوموند من جهتها عنونت "أمل العيش تحت قدر مشترك في كاليدونيا الجديدة" وكتب باتريك روجيه في مقاله أن نتيجة الاستفتاء يوم غد في كاليدونيا الجديدة ستعبر حتما عن المفارقة بين اتفاقي ماتينيون ونوميا التي تم التفاوض بشأنها لفتح مفاوضات انهاء الاستعمار من اجل اللحاق بالركب العالمي وإعادة التوازن الاقتصادي والاجتماعي على الأرض من خلال منح الصلاحيات للمحافظات التابعة لفرنسا ولكن من دوم عدم وضوح قوة المطالبة بالاستقلال.
أما صحيفة لوباريزيان فعنونت "انها ساعة الاختيار في كاليدونيا الجديدة"

الانتخابات البرلمانية الأوروبية وقضايا إعادة المهاجرين القصر الى بلدانهم ومواضيع أخرى فب الصحف الفرنسية اليوم.

اهتمت صحيفة لوباريزيان بالانتخابات البرلمانية الأوروبية المقبلة ونشرت انتقادات المعارضة في فرنسا لفيلم انتخابي ترويجي أطلقته الحكومة الفرنسية لبدء عملية التحسيس ولكن المعارضة في فرنسا من اليمين واليسار طالبت بسحب الفيلم لأنه حسب رأيها يمثل برنامج حركة الرئيس ايمانويل ماكرون الى الامام اتجاه الهجرة والضرائب والعمل والتأمين الصحي الى غير ذلك من المواضيع.
صحيفة لوفيغارو نشرت تقريرا حول تبرئة المسيحية آسيا بيبي من التهم الموجهة اليها في باكستان وكيف أدى هذا القرار القضائي الى انقسام لدى الباكستانيين حيث خرج الإسلاميون الى الشوارع في مسيرات ضخمة شاجبين ما وصفوه بتبرئة بيبي من تهم كبيرة وافلاتها من العقاب.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.