تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكاية نغم

أغنية L'été Indien للفرنسي جو داسان

سمعي
المغني الفرنسي جو داسان
المغني الفرنسي جو داسان أرشيف

قاوم المغني الفرنسي جو داسان Joe Dassin كثيرا فكرة إلقاء جزء من النص في أغنية L'été Indien أو "الصيف الهندي" لكن إصرار فريق الإنتاج جعله يخضع، وشاءت سخرية الأقدار أن يكون ذلك هو السر وراء النجاح الجماهيري الواسع للأغنية. 

إعلان

تعود أغنية L’été Indien إلى إيطاليا وهي أساسا أغنية ملتزمة قُدّمت باللغة الإنجليزية وتتحدث عن عودة زنوج أمريكا إلى أصولهم الأفريقية.

كان لحن الأغنية جميلا لكن موضوعها جدي لهذا قرر فريق الإنتاج أن يغيّر الموضوع من الالتزام إلى حميمية عاطفية لضمان النجاح المطلوب في الموسم الصيفي الذي كان على الأبواب.

للخروج عن المألوف اقترح المنتج جاك بلاي Jacques Plait على المغني جو داسان أن يتكلّم عوض الغناء في بعض المقاطع ولم يكن هذا الأخير متحمسا لكنه لم يجد مفرا أما إجماع كل فريق العمل وقناعته بأن هذه الفكرة قادرة على أن تُنجح الأغنية جماهيريا.

جعل عدم قناعة المغني بالفكرة العمل يأخذ منه زمنا طويلا ومجهودا كبيرا ووصل إلى النتيجة المرضية بعد عناء وشقاء منه ومن المدير الفني ومهندس الصوت لكن بقي ينقص الأغنية سحر خاص، تحقق بصولو على آلة الترمبيت أداه الموسيقي بيار دوتور Pierre Dutour فأعطاها جواز سفرها للخلود في سجلّ كلاسيكيات الأغاني العاطفية.

 

صفحة معجبي المغني الفرنسي جو داسان على فايسبوك. 

 

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.