تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

المخرج زاهر قيس رئيس جمعيّة "سرمدى": مسرحية "إضراب الحرامية" حالة اقليمية

سمعي
الإعلان الدعائي لمسرحية "إضراب الحرامية"
إضراب الحرامية الإعلان الدعائي لمسرحية "إضراب الحرامية" مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف الممثل والمخرج زاهر قيس رئيس جمعيّة "سرمدى" الفنية الثقافية بمناسبة مسرحية إضراب الحرامية وهي رابع عمل مسرحي من إخراجه وتعرض في 12 تموز على مسرح المكتبة الوطنية في بعقلين. 

إعلان

مسرحية 100% صنعت في الشوف

تحدث الممثل والمخرج زاهر قيس عن مسرحية "إضراب الحرامية" فقال: " المسرحية تعالج الفساد وهي تنعكس على كل المجتمعات والنص الذي كتبه أسامة العارف يشبه واقعنا اليوم. وهي استعادة حديثة لأداء نصّ عرض في العام 1971، أخرجته مديرة مسرح المدينة الممثلة والمخرجة نضال الأشقر. ونحن أستخدمنا التطور الذي طرأ على المسرح منذ السبعينيات حتى اليوم، من دون أي تغيير بالنص تدور أحداثها في إيطاليا. وتتناول علاقة الصداقة التي تربط بين الدولة والمافيا، كأن ثمة عقد موقّع بينهما بحيث تسرق المافيا والدولة تصمت عن الجرم ليتقاسما الأرباح مناصفة ".

الهدف خلق ثقافة مسرح في المناطق البعيدة عن بيروت

عن جمعية "سرمدى" قال زاهر قيس: "هي جمعيّة فنية ثقافية تهتم بالمسرح في الجبل ومنطقة الشوف تحديداً. ولا تبغي الربح ولا الطائفية ولا الحزبية. تأسّست هذه الجمعية انطلاقا من إيماننا بقدرة الفن المسرحي على إيصال الأفكار والمشاعر للجمهور، وبكونه غذاء للثقافة والمعرفة، ولأنّ منطقة الشوف تفتقد لهذه المساحة الإبداعية جرّاء غياب المسرح وبالتالي كل من أراد اللجوء أو الانتماء إلى هذا العالم تكون بيروت وجهته. تعاونّا مع موهوبين من منطقة الشوف لتنفيذ كل عناصر المسرحية. وأنا مؤمن شخصياً أنّ هذه المبادرة ستؤسّس لحركة مسرحية في المنطقة".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن