تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الكاتبة الفرنكوفونية لينا زخور في روايتها "إيمان" صراع امرأة متمردة من لبنان

سمعي
الكاتبة اللبنانية الفرنكوفونية لينا زخور
الكاتبة اللبنانية الفرنكوفونية لينا زخور مونت كارلو

تستضيف كابي لطيف الكاتبة اللبنانية الفرنكوفونية لينا زخور بمناسبة صدور روايتها الأولى " ايمان" باللغة الفرنسية عن دار " ايميسفير" Emisphères  في باريس. كما انها القت محاضرة في جامعة السوربون الفرنسية دعا اليها النادي الثقافي للشباب اللبناني مع الجامعة الفرنسية تحت عنوان " أي مكان للنساء في لبنان في مجتمع متعدد الطوائف اليوم؟"

إعلان

 في بعض الأحيان نشعر اننا غرباء في بلادنا

عن روايتها "ايمان" قالت الكاتبة اللبنانية الفرنكوفونية لينا زخور: "إيمان" تروي قصة امرأة حازمة ومتمردة في مجتمع متعدد الأديان وهذا هو لبنان. هو اسم لامرأة وصورة مستعارة عن العلاقة بين المرأة والرجل والوطن والإنسانية". عن الصراع الذي تعيشه بطلة القصة ومفهوم الوطن بالنسبة لها قالت: " في لبنان نشعر في بعض الأحيان اننا غرباء في بلادنا وايمان لا تريد ذلك هي تريد بلد يشبه حلمها.  وهذا هو صراعها لأنها تريد ان تحافظ على حب الوطن ولكي تحبه يجب ان يشبه الصورة التي كونتها عنه".

فكرة الكتاب انسانية

عن رسالة الكتاب قالت الكاتبة اللبنانية الفرنكوفونية لينا زخور: "هذا الكتاب ليس موجهاً فقط للبنانيين ولكنه ينطلق من لبنان بفكرة إنسانية يمكن ان يعيشها العالم، ورسالته موجهة لكل شخص.  لان ايمان لديها رسالة إنسانية للعالم اجمع، وتقول ايمان انها إذا ولدت في مجتمع مكون من 18 طائفة فان الخبرة التي اخذتها من هذا البلد تريد ان تقدمها للعالم وهي ترى ما يعيشه العالم من صراعات، لتقول ان الإنسانية بإمكانها ان تعيش وتحقق الفكرة التي خلقت من اجلها".

الاعلامية كابي لطيف مع الكاتبة مع الكاتبة لينا زخور
الاعلامية كابي لطيف مع الكاتبة مع الكاتبة لينا زخور مونت كارلو الدولية

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.