تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الفنان التشكيلي السوري بطرس المعرّي يتألق ومعه " واحبيبتي سوريا" في باريس

سمعي
الإعلامية كابي لطيف رفقة الفنان التشكيلي السوري بطرس المعرّي -
الإعلامية كابي لطيف رفقة الفنان التشكيلي السوري بطرس المعرّي - مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف بطرس المعرّي الفنان التشكيلي السوري بمناسبة معرضة الباريسي في غاليري كلود لومان حت عنوان "واحبيبتي سوريا".

إعلان

لوحة تخص المأساة السورية
عن عنوان معرضه الأخير قال بطرس المعرّي: " اسم المعرض اُخذ من عنوان احدى اللوحات هي لوحة ثلاثية بحجم كبير، تتناول ما يحصل في سوريا اليوم من الدمار وحالة الفقد والكارثة الإنسانية التي عانت منها جميع العوائل في المجتمع السوري. وهي واحدة من عدة لوحات رسمتها تخص هذه المأساة، عندما كنت اعمل على اللوحة كانت هناك مناسبة أسبوع الالام وتراتيل فيروز تعني لي الكثير وهي تقليد شعبي أيضا ليس فقط كنسي وكل الظروف المحيطة لعبت دوراً بذلك من هنا اخذت الاسم ".
 

نعيش جميعا في بلد يجب ان لا يستثني فيه أحدنا الاخر او يلغيه
عن طبيعة المواضيع التي يتناولها في اعماله قال الفنان التشكيلي السوري: " لم اعمل بفكرة معينه دائما هناك أفكار مختلفة تحضر دائما ولكن يبقى هناك شيء ثابت موجود وهو تأثير الفن الشعبي ومواضيعه. الممارسة تصقل الموهبة وكذلك النظر والمتابعة الذي يولد الثقافة. هناك تطور في التقنية بالشكل وفي التفكير وهو حصيلة العمل والمشاهدات. وهذا يجعلنا ننسى الحنين ونرسم الحاضر ونعيشه. رسالتنا واضحة، نحن نعيش جميعا في بلد يجب ان لا يستثني فيه أحدنا الاخر او يلغيه.  البلد لا يبنيه شخص واحد او طائفة واحدة او فئة واحدة.  يجب ان نقرب وجهات النظر من اجل مصلحة البلد سواء في سوريا او في لبنان".
 

السلام للمنطقة في العراق وسوريا ولبنان 
عن امنياته قال الفنان التشكيلي السوري بطرس المعرّي: " نتمنى السلام للمنطقة في العراق وسوريا ولبنان.  وهي شعوب عظيمة لديها عمق تاريخي وكل الإمكانيات لتصبح متطورة. وما يعمله اللبنانيون والسوريون والعراقيون في الخارج عظيم ونطرح السؤال لماذا لا يقومون به في بلادهم ولذلك هذا يحتاج الى قليل من التفكير من قبل القادة".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.