تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الإعلامية والكاتبة اللبنانية ريما نجم بجاني: " الشهرة نتيجة وليست هدفا"

سمعي
الإعلامية والكاتبة اللبنانية ريما نجم بجاني
الإعلامية والكاتبة اللبنانية ريما نجم بجاني © ( المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف الإعلامية والكاتبة اللبنانية ريما نجم بجاني في حوار حول مسيرتها الإعلامية والأدبية. عملت لسنوات في تلفزيون لبنان والإعلام العربي. صدر لها عدد من الكتب منها: " فيروز وعلى الأرض السلام" و"جبران خليل جبران أجراس الثورة وأعراس الحرية".

إعلان

الإعلام وعالم الفن والأدب والإبداع
 تحدثت الإعلامية والكاتبة اللبنانية ريما نجم بجاني عن الإعلام وعالم الفن والأدب وعلاقتها مع الشاشة الفضية، حيث قالت:" قدّمت لي الشاشة فرصة لم أكن أبحث عنها واكتشفت أنها حققت لي الانتشار. كما حققت لي الرغبة بالمعرفة والتطور وغذت طموحي من خلال عملي مع كبار الشخصيات المرموقة من الإعلاميين الكبار في خبرتهم وتجربتهم".

فرصة للاختبار
كما ذكرت أن " الشهرة هي نتيجة وليست هدفا أو غاية بحد ذاتها. طبعا شعرتُ بنشوة الشهرة ولكنها لم تأخذني، بقيت راسخة. ولكنها قدّمت لي محبة الناس وثقتهم وأتاحت لي الفرصة كي أختبر نفسي أكثر وأذهب إلى أبعد في المطالعة والاطلاع والتعلم".

"فيروز وعلى الأرض السلام"
عن عالم فيروز وموسوعتها الرحبانية، قالت: " القصة مع السيدة فيروز ليست قصة صوت فقط. فصوتها حالة تسيطر علينا، تنقلنا الى أماكن بعيدة وعالم جميل. عشنا على صوتها، في الغناء والمسرحيات وبكل الأدوار، وكنت أصغي لها وأنا طفلة وبدأت أحفظ وأنشد وأغني لها. وعندما عملت على الكتاب ودخلت الى عالمها، كان لدي هاجس حول سر هذا الصوت. كل ما لم يُكتب عن السيدة فيروز والمدرسة الرحبانية الوطنية الاجتماعية السياسية جمعته في كتاب ولم أعتمد على مصادر بل شاهدت مسرحياتها كلها."

كرنفال إعلامي
عن الإعلام اليوم، قالت ريما نجم: " نحن اليوم في عالم من الكرنفال الإعلامي، عملت في الإعلام الجديد ووجدت أنه أسهل من المرحلة التي عملنا فيها. لم يكن لدينا كادر إعداد وغرفة عمليات، اليوم اختلفت الأمور وهي أسهل بكثير وأقرب لنا في العمل."
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.