تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

سحر بعاصيري سفيرة لبنان في اليونسكو في باريس: خطط طارئة لمواجهة الوضع المستجد

سمعي
سفيرة لبنان لدى اليونسكو سحر بعاصيري
سفيرة لبنان لدى اليونسكو سحر بعاصيري © (المصدر خاص مونت كارلو الدولية)
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف السفيرة سحر بعاصيري مندوبة لبنان لدى اليونسكو في العاصمة الفرنسية، وقد تحدثت عن دور اليونسكو في هذه المرحلة التي يمر بها العالم وعمل بعثة لبنان والأنشطة التي تقوم بها.

إعلان

رسالة اليونسكو

عن الحجر قالت السفيرة بعاصيري: "صحيح أننا جميعا محجورين في منازلنا ولكن الحياة لم تتوقف ومستمرة ولو بأشكال مختلفة. وبعثة لبنان كما البعثات الأخرى انتقلت للعمل من المكاتب الى المنزل. والعمل يستمر بشكل عادي ومكثف كون اليونسكو اتخذت خططاً طارئة لمواجهة الوضع المستجد في قطاعاتها المختلفة. رسالة اليونسكو قيادة الحوار العالمي وتعميم المعرفة والخبرة وتقديم المساعدة التقنية للدول التي تطلبها".

اليونسكو عن بعد

ذكرت السفيرة بعاصيري: "هناك اجتماعات يومية ومكثفة عن بعد ولم تقتصر على البعثات فقط بل حتى على مستوى الوزراء، وخاصة في قطاع التربية كونه الهدف الأول الذي تتعامل معه اليونسكو. حيث أقامت تحالفاً دولياً تربوياً لمواجهة أزمة المدارس، فالمدارس مغلقة في 191 دولة وهناك 1.57مليار طالب وطالبة خارج المدارس و63 مليون معلم ومعلمة أيضاً. واليونسكو تحركت لمواجهة هذا التحدي لتقديم الحلول الملائمة للدول".

 

مساعدة لبنان

توقفت السفيرة بعاصيري عند دورها في رئاسة البعثة الدائمة للبنان لدى اليونسكو وقالت:" مسؤوليتي على راس البعثة لم تتغير وأحاول أن أكون على قدر المسؤولية. تمثيلي للبنان لم يتغير. اليوم الفكرة أكبر وهي أن نجد وسائل لمساعدة لبنان ودعمه بما يحتاجه في هذه المرحلة وهذا يجري بالتنسيق مع الوزارات المعنية في لبنان".

 

دروس كورونا

عن دروس كورونا ذكرت السفيرة سحر بعاصيري: «ما نواجهه اليوم هو امتحان لقدرتنا على تحمل حالات جديدة ومفاجأة نجهلها ونحاول أن نكتشف عنها المزيد يوماً بعد يوم. ونفكر بقدرتنا على ابتكار وسائل تسمح لنا بالاستمرار والإنتاج بل ومضاعفة الانتباه".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.