تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

السوبرانو ومغنية الأوبرا ديما بوّاب " لم يعد هناك شيء عادي في الحياة "

سمعي
السوبرانو الأردنية ديما بواب
السوبرانو الأردنية ديما بواب © (فيسبوك)
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف السوبرانو ومغنية الأوبرا الأردنية ديما بوّاب في حوار حول زمن الحجر ووجه العالم بعد كورونا.

إعلان

عن كورونا ذكرت ديما بوّاب: " الحياة تغيرت وخاصة لمن يعمل في المجال الفني. لن نتوقع العودة لأي مسرح حتى نهاية العام القادم. ولكنّنا نتأقلم ونأمل العودة الى ما قبل كورونا. كان لدي مشاركة في مهرجان أفينيون في فرنسا وقد أرجئ للسنة المقبلة في شهر تموز/ يوليو عام 2021. وهناك الكثير من الفعاليات التي أرجئت أيضا".

عن تجربة الحجر قالت السوبرانو ديما بوّاب: "مررت بمراحل عديدة، المرحلة الأولى تميزت بالإيجابية، فكنت كل يوم أتدرب وأحضر لمشاريعي العديدة هذه السنة. ثم جاءت أخبار الإلغاء وإرجاء النشاطات الفنية، فتوقفت عن الغناء لفترة. واليوم عدتُ للتدرّب من جديد، فأنا أسجّل من البيت وأضع فيديوهات على الفيسبوك. وهذا يجلب لي السعادة، والآن لديّ مشروع دويتو مع مغنية فلسطينية لم التقيها لكننا تعارفنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

لا شيء عادي

تقول السوبرانو الأردنية عن الحجر:" تجربة الحجر غيرت مجرى تفكيري وأصبحت أقوم بأشياء لم أكن أقوم بها من قبل، إذ أصبح علينا أن نجد طرقاً نجدّد فيها حياتنا، وهذا يجعلني أتابع حياتي بإيجابية. أتمنى عند خروجنا من هذه الأزمة أن نرى الأشياء بشكل مختلف ونتذكر كل شيء يمر بحياتنا ونفكر أنه لم يعد هناك شيء عادي في الحياة".

 

السوبرانو ديما بواب مع أندريا بوتشللي
السوبرانو ديما بواب مع أندريا بوتشللي © (المصدر خاص)

الغناء مع أندريا بوتشيللي

عن تجربتها ومشاركتها في الغناء مع أندريا بوتشيللي في سبتمبر2017 في مدينة جرش الرومانية التاريخية في الأردن، تقول السوبرانو الأردنية ديما  بوّاب: " كانت تجربة مخيفة، وأثرت فيّ من نواح كثير مهمة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. فقد أبدى الكثير من الناس اهتمامهم بتجربتي وعملي في الأوبرا وازداد عدد الجمهور الذي يتابعني ويهتم بما أقوم به".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.