تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الإعلامية العُمانية جيهان اللمكي: علينا بالثبات

سمعي
جيهان اللمكي
جيهان اللمكي © مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف الإعلامية العمانية والناشطة في مجال المرأة وحقوق الإنسان جيهان اللمكي في حوار عن عملها في التلفزيون العماني أثناء الجائحة، وعن أهم العِبر من هذه المحنة العالمية.

إعلان

الوباء غير حياتنا

عن مزاولتها لعملها في ظل انتشار الفيروس تقول جيهان اللمكي: "الجميع فوجئ بهذا الوباء الذي غير مجرى حياتنا بأدق تفاصيلها. آخد احتياطاتي لدى خروجي من المنزل، لكني لا أرتدي الكمامة على الهواء لأن من حق المشاهد عليّ الظهور أمامه بصورة لائقة وجميلة. كما أننا في تلفزيون عمان نحرص على تطبيق التباعد، من هنا كانت الثقة سيدة الموقف".

رسائل التوعية مسؤولية 

عن مدى انتشار كورونا في السلطنة والاجراءات التي اتُخذت للحدّ منه، تقول جيهان اللمكي: "سخّرت حساباتي لتقديم رسائل التوعية للمتابعين، فهذه مسؤوليتنا كإعلاميين ومؤثرين. الوضع تحت السيطرة والأمور مستقرة من ناحية توفر الخدمات الصحية. كما أن ارتداء الكمامات أصبح إلزامياً، بالإضافة إلى فرض قواعد العزل الاجتماعي ومعظم الناس أبدت وعياً وتجاوباً".

التأقلم والتعايش

أما عن نظرتها الشخصية للوباء فتقول اللمكي: "أنا لا أعيش في حالة حرمان بحكم أني بيتوتية. هناك رسالة إنسانية موجهة إلينا عبر هذه الجائحة لنعود إلى ذواتنا ونتصالح معها ومع الآخرين. شخصياً لا أنظر إلى النصف الفارغ من الكأس، بل أسعى للتأقلم والتعايش لأن مشوار القضاء التام على كورونا طويل، وعلينا حتى ذلك الحين الثبات والثقة بالعناية الإلهية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.