برنامج خاص

بعد التوقيع النهائي على اتفاق السلام السوداني مع الحركات المسلحة: سبل تفعيله ومدى مساهمته في بناء سودان جديد مدني وديمقراطي

سمعي
رئيس المجلس السيادي السوداني اللواء عبد الفتاح البرهان ، ورئيس جنوب السودان سلفا كير ، ورئيس تشاد إدريس ديبي يحضرون توقيع اتفاق السلام بين الحكومة الانتقالية في السودان والحركات الثورية السودانية لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود ، في جوبا ، جنوب السودان ، 3 أكتوبر2020.
رئيس المجلس السيادي السوداني اللواء عبد الفتاح البرهان ، ورئيس جنوب السودان سلفا كير ، ورئيس تشاد إدريس ديبي يحضرون توقيع اتفاق السلام بين الحكومة الانتقالية في السودان والحركات الثورية السودانية لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود ، في جوبا ، جنوب السودان ، 3 أكتوبر2020. © رويترز03-10-2020

تم التوقيع يوم 3 أكتوبر- تشرين الأول 2020 في جوبا على اتفاق السلام النهائي بين الحكومة السودانية من جهة وغالبية الحركات المسلحة التي تصدت لعقود لنظام الرئيس السابق عمر البشير من جهة أخرى.  

إعلان

- ماهي أهم بنود هذا الاتفاق؟

- ماهي المآخذ التي تأخذها عليه بعض الأطراف السودانية لاسيما في المجتمع المدني ولدى التنظيمات المسلحة التي لم توقع عليه؟

- إلى أي حد يمكن لاتفاق السلام - برغم هذه المآخذ - المساهمة في بناء سودان جديد يشرّك جميع السودانيين في العمل التنموي ويؤسس لمنظومة الديمقراطية؟

مونت كارلو الدولية تسعى إلى الرد على هذه الأسئلة في برنامج خاص بُث مباشرة على الهواء يوم السبت 3 أكتوبر - تشرين الأول 2020 من الساعة الخامسة والدقيقة الخامسة عشرة إلى السادسة مساء بالتوقيت الفرنسي.  

ضيوف البرنامج:

- د. محمد تورشين القيادي في حملة " سودان المستقبل"

- السيد حسب النبي محمود القيادي في الجبهة الثورية السودانية وأمين الشباب في حركة جيش التحرير السوداني

- السيد الجميل الفاضل الباحث في شؤون السلام

- محمد الأسباط المحلل السياسي

- إسلام عبد الرحمن مراسل مونت كارلو الدولية في الخرطوم

-من قسمي الأخبار والبرامج في مونت كارلو الدولية: سميرة والنبي - نسيمة جنجيا - عاطف علي صالح

-أمينة التحرير ومنسقة البرنامج الخاص: علا عباس

-مقدم البرنامج: عبد الإله الصالحي 

-هندسة الصوت " بولين هوديك

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم