تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

حبيب بن محمد الريامي، الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

سمعي
حبيب الريامي
حبيب الريامي خاص مونت كارلو الدولية

تستضيف علياء قديح في برنامج ثقافات سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بمناسبة زيارته الخاصة لباريس.

إعلان

وقد تحدث حبيب الريامي عن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب التي يتولى المركز تنظيمها وعن شروط الترشح ومعايير التحكيم والتقييم. وتقام هذا العام الدورة الثامنة من الجائزة وهي مخصصة للمبدعين العرب في مجالات دراسات علم الاجتماع والطرب العربي وأدب الرحلات، مع العلم أنها جائزة سنوية تكون عاما للمبدعين العمانيين والعام التالي للمبدعين العرب في أي قارة كانوا. 

كما تحدث الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم عن أهداف المركز والجهات التابعة له ونشاطاتها مثل إدارة الشؤون الثقافية والتعليمية والتدريب والتخطيط والدراسات وشؤون المكتبات وإدارة المساجد والأوقاف وتعلم العربية للناطقين بغيرها وعن الجمعية العمانية للتصوير الضوئي والجمعية العمانية للفنون التشكيلية والجمعية العمانية لهواة العود ومركز عمان للموسيقى التقليدية وتوقف عند كرسي السلطان قابوس العلمي الموزع على ثلاث عشرة جامعة في العالم ومركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن. 

وفي سؤال حول مشاهداته في باريس وفرنسا قال حبيب الريامي إن زياراته متكررة لباريس وهي هذه المرة خاصة وهي مدينة ملهمة يكفي التنزه في شوارعها وزيارة بعض المتاحف والرحلات النهرية وقراءة كتاب في مقهى لكي يستمد منها أفكارا ليس فقط على الصعيد الوظيفي وإنما أيضا على الصعيد الشخصي.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.