تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"أيام فلسطين السينمائية" من 2 الى 9 أكتوبر في ست مدن فلسطينية

سمعي
بوستر أيام فلسطين السينمائية
بوستر أيام فلسطين السينمائية فيسبوك

تستضيف علياء قديح في برنامج ثقافات المخرج حنا عطا الله، المدير الفني لمهرجان أيام فلسطين السينمائية الذي يقام ما بين 2 و9 تشرين الأول/أكتوبر في مدن عدة هي رام الله والقدس ونابلس وبيت لحم والناصرة وغزة، ويتم افتتاحها في قصر رام الله الثقافي بفيلم إيليا سليمان الجديد "إن شئت كما في السماء".

إعلان

يشارك في "أيام فلسطين السينمائية" هذا العام أكثر من 60 فيلـماً روائيا ووثائقيا، قصيرا وطويلا ومجموعة من الأفلام المتحركة للأطفال. إلى جانب الأفلام الفلسطينية المشاركة، تشارك أفلام من دول عدة عربية وأجنبية منها المغرب، تونس، إيران، كوسوفو، ألبانيا، أستراليا، أفغانستان، الدنمارك، ليبيا، أمريكا، فرنسا، مصر، لبنان وفلسطين. ويمكن الاطلاع على برنامج العروض السينمائية على هذا موقع المهرجان: http://pcd.flp.ps/films-programme

وتستقطب "أيام فلسطين السينمائية" للسنة الرابعة أفلاما فلسطينية أو صنعت عن فلسطين للتنافس ضمن مسابقة "طائر الشمس الفلسطيني"، كما ينظم هذا العام أيضا "ملتقى صناع السينما" من 4 الى 6 تشرين الاول / أكتوبر في مدينة رام الله وفي 6 تشرين الاول / أكتوبر في مدينة بيت لحم. ولدعم صناعة الأفلام الفلسطينية أو عن فلسطين قرر المهرجان تخصيص ريع كافة تذاكر حفل الافتتاح والختام لدعم الفائز أو الفائزة عن فئة الإنتاج في المسابقة.

وينظم مهرجان هذا العام برنامجا موازيا لفعالياته تحت شعار "لا يعني لا – No Means No" يتمحور حول موضوع صورة المرأة في السينما والعنف الممارس ضدها في المجتمع، من خلال عرض أفلام تتناول هذا الموضوع بشكل خاص، الى جانب تنظيم ندوات ومحاضرات عن صورة المرأة في السينما العربية ومدى مسؤولية صناعة الأفلام بتسليط الضوء على حقوق المرأة.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.