تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

حفل تكريمي في مسقط للكاتب باسم فرات والفنان علي الحجار

سمعي
حفل تكريمي في مسقط
حفل تكريمي في مسقط خاص مونت كارلو الدولية

تستضيف علياء قديح في برنامج ثقافات سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بمناسبة الحفل التكريمي الذي أقيم في مسقط في الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول للفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب بدورتها الثامنة المخصصة للعرب عموما.

إعلان

وقد تم الإعلان عن أسماء الفائزين في مؤتمر صحفي في شهر نوفمبر الماضي. وقد فاز كل من الكاتب والشاعر العراقي باسم فرات في مجال أدب الرحلات عن فرع الآداب، والفنان المصري علي الحجار في مجال الطرب عن فرع الفنون، فيما تمّ حجب جائزة دراسات علم الاجتماع عن فرع الثقافة لعدم توفر الشروط المطلوبة في الأعمال المترشحة. وقد بلغ عدد المتقدمين للجائزة 157 شخصا منهم 78 مترشحا في دراسات علم الاجتماع و27 مرشحا في الطرب العربي و52 مرشحا في أدب الرحلات.

هذا وقد ضمّت لجان التحكيم عددا من الأكاديميين والنقاد والأدباء والفنانين المرموقين في المجالات الثلاثة، وقال سعادة حبيب الريامي إن الثبات والأصالة والتوافق مع المعاصرة والحداثة والالتزام بنفس النهج هي من مزايا الفنان علي الحجار الذي لديه الكثير من التدربين من الأجيال الجديدة ينقل إليهم خبرته. أما عن الكاتب باسم فرات فقال إنه تنقل من بلد الى آخر في خمس قارات في زيارات معمقة درس فيها المجتمعات والناس واعتقاداتهم وثقافاتهم وما كتبه يتّسم بكثير من الشاعرية والحرص والبعد الأدبي والإنساني.

كما تم في الحفل التكريمي الإعلان عن مجالات جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب بدورتها التاسعة لهذا العام والمخصصة للعمانيين فقط وهي تحقيق التراث عم الثقافة والفرق المسرحية عن الفنون والمقالة عن الآداب.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.