تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

الدكتورة أماني بلور بطلة فيلم "الكهف" للمخرج فراس فياض

سمعي
الدكتورة أماني بلور
الدكتورة أماني بلور © خاص مونت كارلو الدولية

استضافت علياء قديح الدكتورة أماني بلور بمناسبة فوزها بجائزة من المجلس الأوروبي للأعمال الاستثنائية التي تمنح كل عامين لشخص أو لجهة كان لها دور بارز في العمل الإنساني والدفاع عن حقوق الإنسان. 

إعلان

والدكتورة أماني بلور هي بطلة فيلم "الكهف" للمخرج السوري فراس فياض والذي رُشّح لمسابقة جوائز الأوسكار لعام 2020 وقد اختار ان يصور الطبيبة داخل مستشفى الكهف الواقع تحت الأرض في الغوطة الشرقية والذي كانت تديره، مستوحيا من حياتها اليومية مع الكادر الطبي في المستشفى والمصابين من أهالي المنطقة جراء قصف الطيران.

وقد أكدت الدكتورة أماني بلور أن إنجاز فيلم الكهف أتى بهدف إيصال صوت السوريين للعالم وإظهار معاناة الشعب السوري الذي قام بالثورة على الديكتاتورية للمطالبة بأبسط حقوقه في الحرية والكرامة، والتي تعتبر من البديهيات لدى الشعوب الأخرى، وكان مصيره الاعتقال والقتل والحصار والتشريد.

كما أنها عبّرت عن سرورها وفخرها بجائزة "راوول والنبرغ" معتبرة إياها تكريماً للكوادر الطبية والتربوية والاعلامية التي بقيت تعمل في منطقة الغوطة رغم كل الظروف الصعبة طوال مدة الحصار، وأملت في أن تلعب هذه الجائزة دورا في الضغط على صنّاع القرار الدولي لتغيير الوضع في سوريا ومساعدة الشعب السوري.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.