تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"أمنية"، جديد المغنية سعاد ماسي

سمعي
سعاد ماسي
سعاد ماسي © خاص مونت كارلو الدولية
2 دقائق

استضافت علياء قديح في برنامج ثقافات المغنية الجزائرية سعاد ماسي بمناسبة صدور ألبومها الجديد "أمنية" الذي قدمته في باريس وفي مدن فرنسية عديدة. 

إعلان

تعود سعاد ماسي في ألبومها الجديد "أمنية" الى الجزائرية الدارجة بعد أن كانت قد غنت بالفصحى لكبار الشعراء في ألبومها السابق"المتكلمون".

تتناول سعاد ماسي في ألبومها "أمنية" مواضيع عدة هي الحب والفراق والمرأة والشأن الجزائري والحراك وتعليم الفتيات في أغنية "أريد أن أتعلم" والتي شاركت ابنتها في غنائها للمرة الأولى، كما أنها تعاونت مع الشاعر المصري نادر عبد الله في أغنية "سلام" باللهجة المصرية بعد أن سمعتها بصوت "خالد عزّ" وفي الألبوم أغنيتان بالفرنسية.  

إضافة لآلة الغيتار الملازمة لها استعانت سعاد ماسي هنا بآلة المندول، والدربوكة ولأول مرة بآلة الكمان التي وجدت فيها أبعادا موسيقية تحمل معنى الموسيقى التي تبتغيها، وهي التي تغني الموسيقى الجزائرية بتنوعاتها الشعبية والأمازيغية والأندلسية، إضافة إلى الألوان الموسيقية الأخرى مثل الموسيقى الشرقية والأفريقية والغربية.   

ألبوم "أمنية" هو الألبوم السادس لسعاد ماسي ويأتي بعد ألبوم «راوي" عام 2001، وألبوم "داب" 2003، وألبوم "مسك الليل" عام 2005، وألبوم "حرية" عام 2010، وألبوم "المتكلمون" عام 2015

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.