تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

كالوجيرو: أغنية التضامن في زمن العزل Comme si on fait

سمعي
كالوجيرو يطلق أغنية التضامن في زمن العزل
كالوجيرو يطلق أغنية التضامن في زمن العزل © Facebook Calogero officiel

أطلق المغني الفرنسي كالوجيرو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أغنيته الجديدة لتتوفر على كل المنصات الموسيقية وتُنشَر في كل وسائل الاعلام الرقمية وغير الرقمية، مع العلم أنها قد حصدت منذ مساء الحادي والعشرين من مارس وحتى اليوم خمسة عشر مليون مشاهدة.  

إعلان

قدّم كالوجيرو حقوق وريع أغنيته التي ألفها بالاشتراك مع برونو جولييمي، إلى فريق التمريض في مؤسسة مستشفيات باريس ومستشفيات فرنسا لالتزام المؤسسة التاريخي تجاه المستشفيات والمرضى وفرق التمريض التي تعاني اليوم من نقص في المعدات اللازمة للحد من انتشار وباء كوفيد 19 الذي أعلن الحرب على العالم أجمع.

هي أغنية التضامن في زمن العزل المنزلي، تصف الناس في حياتهم اليومية يتظاهرون بأن العالم لا يزال سعيدا. فرغم الخوف، يلحّ الضحك عليهم. أما التباعد الذي نفرضه على بعضنا البعض، فهو يقرّبنا. فهنا رجل يغني على شرفة منزله، لترد عليه الجارة مشاركة بالعزف على الكمان. ويردد الوالدان التصرفات اليومية كأن شيئا لم يكن فيعلقون رسوم أطفالهم على الجدران ويدخلون الطمأنينة الى قلوبهم ويعلمونهم معنى كلمة العزل بعيدا عن الجد والجدة. 

رغم السكون الغريب الذي يخيّم في الشوارع ، تنتهي أغنية كالوجيرو بلفحة أمل ووعد بأن العالم سيعود بعد أن يولّي الربيع وان الحياة ستكون أحلى...

لكن لا تنسوا، طمئنونا عنكم!

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.