تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكاية نغم

أغنية You make me feel like a natural woman للفنانة أريتا فرانكلين

سمعي
الفنانة الأمريكية أريتا فرانكلين
الفنانة الأمريكية أريتا فرانكلين موقع الفنانة (arethafranklin.net)

بعد ولادتها سنة 1967 عادت أغنية You make me feel like a natural woman للفنانة الأمريكية أريتا فرانكلين Aretha Franklin إلى الساحة الموسيقة سنة 2015 بفضل أداء حي حبس الأنفاس وأسال دموع الرئيس الأمريكي وأكّد جدارة المغنية بلقب The Qeen of Soul . 

إعلان

صدرت أغنية You make me feel like a natural woman سنة 1967 وهي من كلمات جيري واكسلر Jerry Wexler وتلحين كارول كينغ Carole King وجيري  غوفن Gerry Goffin وتروي أمل امرأة وجدت الحب من جديد.

تُصنّف هذه الأغنية ضمن الخمسة أعمال الأهم والأجمل في مسيرة مؤديتها أريتا فرانكلين Aretha Franklin وتحمل بين سطورها الكثير من المعاني العميقة التي أعطتها المغنية بصوتها بُعدا كونيا ووقعا في النفوس جعل كل النساء يجدن أنفسهن في كلماتها في مرحلة ما من حياتهن.

صدرت الأغنية سنة 1967 وشقّت طريقها وحقّقت نجاحا كبيرا، لكن حكايتها الأجمل لم تكن حينها بل كانت سنة 2015 وتحديدا في تاريخ 29 ديسمبر حيث قدّمتها "ملكة الصول" في حفل تكريمي ضخم لمجموعة من المبدعين الأمريكيين اعترافا بما قدّموه للثقافة الأمريكية في العالم وسُلّم لهم وسام شرفي هو The Kennedy Center Honors.

حضر الحفل الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشال، واعتلت أريتا فرانكلين خشبة المسرح وتوجّهت نحو البيانو، وجلست وأطلقت العنان لصوتها الذي لم يأخذ العمر من رونقه وقوّته وتقنيته شيئا بل عتّقه أكثر.

غنّت أريتا فرانكلين في ذلك الحفل التكريمي وصدحت بصوتها وسحرت الجمهور، وحتى دموع أوباما لم تستطع مقاومة إحساسها العميق وأدائها المتميز.

عادت بعد هذا الحفل أغنية You make me feel like a natural woman إلى الساحة الموسيقية بقوة واستُخدمت سنة 2017 في إعلان تجاري فرنسي لماء معدنية، وكانت قبل ذلك قد دخلت في سجلّ كلاسيكيات الجاز واستهوت أصوات كبار المغنين، وعادت وأطلّت على الجمهور بأكثر من صوت وصيغة وتوزيع موسيقي. 




 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.