تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكاية نغم

La ballade de Jim - للمغني الفرنسي ألان سوشون

سمعي
ألان سوشون
ألان سوشون تويتر

صدرت أغنية La ballade de Jim سنة 1985 وتناولت موضوعين حساسين هما الفراق بين حبيبين والانتحار وتتحدث عن قصة رجل اسمه جيم عانى من حزن عميق وصل إلى حد الاكتئاب إثر هجر حبيبته له، فشرب ذات مساء الكثير من الكحول وأخذ مقود سيارته ومٌقدما بذلك على الانتحار.

إعلان

هي أغنية تراجيدية تروي في جزء منها حياة مؤلفها ومغنيها ألان سوشون Alain Souchon الذي تحدّث فيها بشكل غير مباشر عن وفاة والده في حادث سير ولم يكن قد تجاوز الثالثة عشر من العمر زمنها.

كانت الكتابة موجعة جدا لألان سوشون وهذا ما أكّده سنة 2005 في حديث صحفي وذكر أنه لإتمامها اشتغل مدة 8 ساعات يوميا طيلة شهر كامل وكانت بذلك أكثر أغنية أخذت وقتا في مسيرته الفنية.

تأثّر الفرنسيون بنص الأغنية كثيرا وهذا ما جعلها تحقّق نجاحا ساحقا وانتشارا واسعا في فرنسا، فمرّرتها كل الإذاعات بكثافة وعدّة مرات في اليوم وساهمت إيجابية النهاية في الوصول إلى وجدان الجميع.

وبالعودة إلى القصة كان جيم يقود السيارة وهو في حالة سكر وفقد توازنه وانقلبت به السيارة ولحسن الحظ فشلت محاولة انتحاره وعندما استيقظ في المستشفى وجد أمامه ممرّضة هي التي وقع في حبها فيما بعد، فارتسمت له حياة جديدة.

صفحة ألان سوشون على فايسبوك. 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.