تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكاية نغم

مقطوعة "كان يا ما مكان" للثنائي "مساحة التقاطع"

سمعي
عازف العود خالد جرماني (يمين) والموسيقي سيرج تايسوغاي
عازف العود خالد جرماني (يمين) والموسيقي سيرج تايسوغاي (فيسبوك)

يتحدث عازف العود السوري خالد الجرماني عن استلهامه لمقطوعة "كان يا ما كان" من ذكريات جميلة كانت له مع أشخاص مهمين في حياته، ويتوقف عند مساهمة شريكه الفني سارج تايسوغاي Serge Teyssot-Gay بجمل موسيقية ذات تأثير أفريقي.  

إعلان

ما أجمل شاعرية الذكريات التي تأخذنا إلى حكايات الصغر ترويها الجدّات بطريقة تجعلنا نخالها حصلت في الواقع، فنعيشها أثناء الرواية، لكن أيضا أثناء نومنا حيث كثيرا ما نجد أنفسنا أحد أبطالها.

هذه الحكايات ألهمت الكثير من المبدعين منهم عازف العود خالد الجرماني، الذي أخذ الموسيقي الفرنسي سارج تايسوغاي، رفيق دربه الفني، إلى رحلة في عالم خيال الصغر وترك له حرية التعبير بالنغمات. والتقى الاثنان كلّ بزاده وحسّه ومرجعياته، وهكذا وُلدت "كان يا ما كان" جسرا بين مختلف الثقافات والتأثيرات.

كان خالد الجرماني بصدد العمل على أسطوانة جديدة، ورأى أن مقطوعة "كان يا ما كان" هي الأكثر إلماما بكلّ أفكاره وبأساسيات لقائه الفني مع صديقه ورفيق دربه سارج تايسوغاي فاختارها عنوانا للألبوم الذي ضمّها.


 


 

 


 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.