تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حكاية نغم

أغنية Eye of the Tiger لفريق الروك الأمريكي Survivor

سمعي
فرقة Survivor Band
فرقة Survivor Band (survivorband.com)

Eye of the Tiger  أو "عين النمر" هي أغنية لفريق الروك الأمريكي سرفايفر Survivor، صدرت سنة 1982 مع صدور فيلم روكي 3 الذي مثّل في بطولته وأخرجه سيلفستر ستالون، ولاقت نجاحا ساحقا جعلها تتربع على عرش البيلبورد Billboard مدة ستة أسابيع.

إعلان

ربحت الأغنية غرامي أوارد Grammy Award وكانت الفائزة بلقب Best New Song أو أحسن أغنية جديدة في People’s Choice Awards كما تتمتّع بشعبية كبرى في الميدان الرياضي وخاصة في الملاكمة.

تسير أغنية Eye of the tiger في نسق صوتي متصاعد متكوّن من توافقات نغمية وجملة على آله القيثارة مُعلنة عن اقتراب المعركة ثم يأتي صوت دايف بيكلر Dave Bickler قويّا ومشحونا عاكسا لمضمون النص من رغبة في البقاء على قيد الحياة والانتصار.

يكمن سر نجاح الأغنية في احتوائها على رسالة قوية وطاقة تحثّ على خوض معارك الحياة والتغلّب على الوحدة والوقوف مجدّدا بعد الوقوع.

أما عنوانها فاستُلهم من جملة في الفيلم تقول " واجه الحياة كل يوم بعينيي نمر" والمقصود من ذلك الإصرار والقوة.
عندما بدأ الممثل والمخرج سيلفستر ستالوم التفكير في أغنية للفيلم، طلب من فريق كوين Queen إدراج أغنيتهم Another one bites the dust لكن الأعضاء رفضوا، فتوجّه لفريق أقلّ شهرة هو سرفايفر، فريق روك تأسّس في شيكاغو سنة 1977 ورحّب موسيقيوه بالفكرة بعد بعض من التردّد بسبب ضيق الوقت الذي كان معهم قبل صدور الفيلم.

هكذا وُلدت أغنية "عين النمر" وساهمت في إنجاح الفيلم بعد أن توقّع له الكثيرون الفشل، وكان نجاحها طالع خير على الفريق الذي التحق بفضلها بصفّ نجوم فترة الثمانينات.




 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.