تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

المخرجة اليمنية نرجس عباد: الفنان همزة وصل بين الجمهور والعالم

سمعي
نرجس عباد، فنانة يمنية
نرجس عباد، فنانة يمنية المصدر: فيسبوك

تستضيف كابي لطيف المخرجة اليمنية نرجس عباد رئيسة "فرقة موليير المسرحية" ومديرة "مسرح الجيب" في عدن، في حوار تناول مسيرتها الفنية والإدارية في المسرح والتمثيل والإدارة.

إعلان

نحاول بقدر الإمكان ورغم المعاناة أن نبدع
الفنانة والمخرجة اليمنية نرجس عباد حاصلة على شهادة الماجستير في التمثيل والإخراج من أكاديمية الفنون للمسرح والفنون التشكيلية في مينسك، روسيا البيضاء، ولها عدة مشاركات دولية، تحدثت عن عملها في المسرح قائلة: " فخورة أنني طرقت هذا المضمار في الفن والإخراج والتمثيل رغم أن بدايتي كانت بسيطة.  ولكن الموهبة دفعتني الى تلقي الدراسة الأكاديمية في هذا الجانب واتخذتها كمهنة، وسعيدة أنني تقدمت في هذا المجال. شخصية "موليير" شخصية جميلة ومركبة ومعقدة ومنفتحة وأعماله قريبة الى القلب رغم أنها مكتوبة بطريقة صعبة ولكننا استطعنا أن نعطي للمؤلف حقه، نحن نحاول بقدر الإمكان ورغم المعاناة أن نبدع ".
 

في صنعاء ما بين الخوف والرجاء
عن رسالتها في الفن، قالت الفنانة والمخرجة اليمنية نرجس عباد: " بإمكان المرأة تقديم رسالتها في كافة المجالات وليس فقط في الفن، نحن في الجانب المسرحي نطرح المشكلة كما نريدها، كما اننا نحمل من الثقافة والعلم والأدب ما يمنحنا حق قيادة بعض النساء اللواتي لا يستطعن التعبير عن أفكارهن بكل حرية ووضوح". عن مسرح "الجيب" والواقع المسرحي في ظل الحرب قالت: " مسرح الجيب يقدم اعمالاً جميلة في صنعاء ما بين الخوف والرجاء.  صعب جداً في هذه المرحلة تقديم أعمال مسرحية ومع ذلك نحاول قدر الإمكان أن نعطي ما لدينا كفنانين. والفنان هو دائما همزة وصل بين الجميع ومن ضمنهم الجمهور. والفن رسالة، ونحن على خشبة المسرح نعكس الواقع ".
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.