تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

فوز الشاعرة الإماراتية فطيم الحرز بجائزة "عوشة بنت خليفة السويدي للشعر الشعبي"

سمعي
الشاعرة الإماراتية فطيم الحرز
الشاعرة الإماراتية فطيم الحرز مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف فطيم الحرز الشاعرة الإماراتية لمناسبة فوزها بجائزة عوشة بنت خليفة السويدي   للشعر الشعبي في دورتها الأولى تحدثت عن مسيرتها مع الشعر الشعبي وعن دورها في ابراز الوجه الحضاري للمرأة في الامارات.

إعلان

إثراء المشهد الثقافي الشعبي في الإمارات
أعلن "بيت الشعر" في الفجيرة التابع لـ"جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية" فوز الشاعرة الإماراتية فطيم الحرز بجائزة "عوشة بنت خليفة السويدي للشعر الشعبي" في دورتها الأولى، والتي أطلقها "بيت الشعر" العام الماضي تخليداً لذكرى الشاعرة الراحلة "فتاة العرب" وتكريماً لإرثها الشعري. ومنحت الجائزة هذا العام للحرز لدورها في إثراء المشهد الثقافي الشعبي في الإمارات، ومحافظتها على اللون الشعري الإماراتي الأصيل.


تكريم العمر
عن أهمية الجائزة قالت الشاعرة الإماراتية فطيم الحرز: " هذه الجائزة تعني لي الكثير وهذا تكريم العمر وخصوصا ان الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي اسم كبير بالنسبة لي وهي مدرسة شعرية رسمت لها خط واضح في الشعر الشعبي ولها تاريخ، من المفروض ان نتبع هذا النهج، وهي ارث بلادنا وانا احمل هذا الإرث. وهذه الجائزة مسؤولية ووسام افتخر به وانشاء الله دائما أكون في تقدم لكي احافظ على هذه المكانة وعلى هذا الاسم".


الحفاظ على ارث الأجداد
عن علاقتها ببلدها الأمارات والشعر قالت فطيم الحرز:" كشاعرة إماراتية عندما اصعد الى المنبر فانا أمثل بلادي، واهم شيء ان أبرز هويتي من خلال هوايتي ويجب الحفاظ على ارث الأجداد وعاداتهم وتقاليدهم وان تكون لنا بصمة بهذا الإرث من خلال ما نقدمه. وهذا يوجب عليّ ان اذكر مواضيع مهمة تطرح في البلد، وللمرأة لها دور رئيس وبصمة في جميع قصائدي وهي تتحدث عن المرأة الإماراتية المبدعة في شتى المجالات".
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.