تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

نضال الأشقر: مهرجان لبنان للمسرح الأوروبي لدعم الشباب

سمعي
نضال الأشقر الممثلة والمخرجة المسرحية ومؤسسة مسرح المدينة في بيروت
نضال الأشقر الممثلة والمخرجة المسرحية ومؤسسة مسرح المدينة في بيروت // فيسبوك ( Ghassan H. Elias)

تستضيف كابي لطيف نضال الأشقر الممثلة والمخرجة المسر حية ومؤسسة مسرح المدينة في بيروت بمناسبة مهرجان لبنان للمسرح الأوروبي الذي يقام في بيروت في دورته الثانية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. 

إعلان

دور الاتحاد الأوروبي
نوهت الممثلة والمخرجة نضال الأشقر وهي مؤسِّسة مهرجان لبنان للمسرح الأوروبي بدور الاتحاد الأوروبي لهذا المشروع الرائد. وذكرت أن الإطلالة الأولى لرئيس الاتحاد رالف طراف كانت في مسرح المدينة للإعلان عن برنامج المهرجان. وأكدت على أهمية هذا التعاون الذي يجمع لبنان والعالم العربي بأوروبا ومبدعيها وحيث يقوم هذا التبادل جبين الشباب المبدعين.

سيدة المسرح
تحدثت نضال الأشقر عن ارتباطها بالمسرح وهي الرائدة في هذا المجال في لبنان والعالم العربي، كما تحدثت عن أهمية تلاقي المسرح الأوربي والعربي قالت: " مهما كانت مشكلاتنا الداخلية فان الحوار يجب يبقى مفتوحا والجسور ممدودة الى أوروبا وكافة البلدان خاصة في المجال الثقافي. لأننا يجب ان نتغذى دائما بأفكار جديدة لكي نتجدد وهذا مهم جداً. المسرح فن جماعي، لذلك هذا المكان فريد من نوعه حيث يلتقي فيه كل الناس". 
 
بصيص نور
عن شغف المسرح المستمر فيها رغم ما يحدث في العالم قالت نضال الأشقر : " المسرح املنا في ان يبقى بصيص نور عبر الإبداع في كل المجالات. ونحن في عملنا نستطيع ان نجد اساليب جديدة لنخرج من هذا الظلام الدامس. المسرح هو حياة قد تكون حياة أخرى او متوازنة ولكن لا انها بلا شك تجعل الانسان يبتعد عن رهبة الفقر والعوز والموت ويدخل في عالم سحري يشفي روحه. من المهم ان نبقى متواجدين ثقافيا لاننا بلد الثقافة والعلم والنور والمعرفة. هذا المهرجان أقيم من اجل الشباب وهو في متناول الجميع".
 

 

 

 


 

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.