تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

إطلاق مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون في القاهرة

سمعي
مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون
مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون (ملصق)

تستضيف كابي لطيف الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، بمناسبة افتتاح مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون في القاهرة، بحضور نخبة كبيرة من المثقفين والفنانين والإعلاميين. وتضم المؤسسة العديد من لوحات وزير الثقافة الأسبق، وعددا من مقتنياته من التماثيل المصرية والعالمية. كما تم إطلاق جائزة الفنون السنوية للثقافة والفنون للشباب.

إعلان

وضعت مقتنياتي ومكتبتي الموسيقية في المؤسسة لتبقى بمتناول الجميع
عن المؤسسة التي تحمل اسمه قال الوزير فاروق حسني: " تهتم المؤسسة بجميع فروع الإبداع في شتى مجالاته وتعمل على دعم الشباب وأصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة. هذه المؤسسة هي لحماية بعض المقتنيات التي يجب المحافظة عليها وخاصة مقتنيات كبار الفنانين المصريين والفنانين العالمين وخاصة من إيطاليا وأوروبا. كما وضعت مقتنياتي ولوحاتي ومكتبتي الموسيقية المهمة في المؤسسة لتبقى بمتناول الجميع".
 

هل يمكن تخيل الأوطان بدون إبداع
عن دور الثقافة في المجتمع اليوم، قال فاروق حسني: "هناك ثقافة وفنون تشد بعض الناس المهتمين بها. والثقافة تكوّن وجدان الناس، ونحاول المحافظة عليها من الانجراف في أشكال جديدة ظهرت في مجتمعاتنا في العالم كله. الثقافة والفنون شيء مهم في حياة البشر، وهل يمكن تخيل الأوطان بدون إبداع؟ الإنسان في هذه الحالة يتحول إلى مجرد آلة يمرر الزمن بدون مشاعر وبدون أي حالة من التأثير والتأثر. ولهذا أطلقنا جائزة المؤسسة السنوية في الفنون للشباب لدعم إبداعاتهم والإضاءة عليها وتشجيعها". 
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.