تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الإعلامية نوال القاضي: " أمنيتي التعريف بالتراث الجزائري في العالم "

سمعي
الإعلامية الجزائرية نوال القاضي
الإعلامية الجزائرية نوال القاضي (المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف الإعلامية الجزائرية نوال القاضي، مساعدة المدير العام في التلفزيون الجزائري، في حوار حول أهمية نقل التراث الجزائري الى العالم، بمناسبة مهرجان الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري.

إعلان

التلفزيون الجزائري
عن عملها الجديد في التلفزيون الجزائري، قالت نوال القاضي: "أشعر بالمسؤولية لأن خياري كان صعبا بين متابعة عملي في الخليج أو العودة الى الجزائر، وعندما عُرض علي هذا التعاون اتخذت قراري بسرعة لأنه استمرارية لعملي التلفزيوني الذي بدأ في الجزائر أولاً وخاصة في الفترة الحالية في الجزائر التي تتسم بالتجديد، وتعطي الفرص للجيل الجديد والخبرات الجديدة".
 

نقل التراث الى العالم
عن الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري، قالت نوال القاضي عرّابة المهرجان: "أمنيتي أن يقام مهرجان الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري في كل أنحاء العالم. المحطة الأولى كانت في الجزائر وشارك فيها العديد من الضيوف من الدول العربية، والمحطة الثانية ستكون في القاهرة ومن ثم في أماكن أخرى في الدول العربية ومن ثم  دول العالم".
 

"البس جزائري"
تحدثت الإعلامية نوال القاضي عن حملة "البس جزائري" التي تبنتها كالعديد من الشخصيات الجزائرية فقالت: "حرصي على الظهور باللباس الجزائري نابع من الاعتراف بما قدمته لي الجزائر. والاهتمام بالسياحة والتراث يشكل جزءا من حياتي المهنية، حيث كنت أقدم برامج عن القطاع السياحي في التلفزيون الجزائري، وبعد ذلك تم تعييني في وزارة السياحة كمديرة للعلاقات الخارجية والتعاون."
 

الجزائر غنية بالتراث 
تحدثت الإعلامية وسفيرة التراث الجزائري في الخارج نوال القاضي عن اهتمامها بالترويج للموروث الثقافي الجزائري بكل تنوعه، فقالت: " الجزائر غنية بالتراث، ولباسنا التقليدي جزء من حياتنا وثقافتنا. وما نقوم به هو التعريف بتراثنا خاصة أن فيه الكثير من التنوع من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب، وتنوعاً في نفس المنطقة".

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.