تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

شادي مارون: تزامن روح النكتة مع المعاناة لدى الشعب اللبناني

سمعي
الكوميدي اللبناني شادي مارون
الكوميدي اللبناني شادي مارون (المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف الممثل الكوميدي شادي مارون في حوار حول الانتفاضة الشعبية التي يشهدها لبنان منذ 17 من تشرين الأول والوجه الكوميدي الساخر لبعض الشعارات والتعليقات.  

إعلان

واقع اجتماعي مرّ في لبنان
توقف الممثل الكوميدي شادي مارون عند ما يحدث في لبنان، فقال: "الناس جاعت وتعبت، جعلوهم يصلون إلى مكان مسدود ويخرجون في ثورة أو يواجهون الموت. في ظل هذا الواقع الاجتماعي المرّ في لبنان، علينا كلبنانيين أن نجد قواسم مشتركة بيننا لأننا نعيش جميعاَ في هذا البلد. يجب إيقاف سياسة التخوين وإيجاد حلول".

"اللبنانيون فشّوا خلقون"
عن الشارع الثائر، قال شادي مارون: "كل شعب لديه طريقة تعبير معينة والفرح دائماً موجود في حياة الشعب اللبناني، ومعروف عنه أنه يتمتع بروح الفكاهة وخاصة في الأزمات. تزامنت النكتة مع المعاناة في هذه المرحلة، وعمد الشباب اللبناني إلى ابتكار الكثير من التعابير الغريبة والفريدة من نوعها في العالم. وتفاجأ العالم العربي بحرية التعبير التي يتمتع بها الشعب اللبناني، وهذا يعود ربما إلى أننا مجتمع متعدد، فجاءت ردود الفعل مختلفة عن تلك التي صدرت عن الثورات التي حصلت حولنا".

لا شيء ينجز بين ليلة وضحاها
تحدث شادي مارون عن لبنان في المرحلة الحالية، فقال: "لا نعرف إلى أين تذهب الأمور والنفق الذي دخلنا فيه هل سنخرج منه بسرعة، لا نعرف. أدعو كل اللبنانيين على مختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية إلى تهدئة الأحوال والبال وإيجاد قواسم مشتركة بين بعضهم البعض من ناحية الثوار ومن طرف السُلطة، وفي النهاية لا شيء ينجز بين ليلة وضحاها".

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.