تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس: "لدينا أمل بمستقبل أفضل"

سمعي
السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس
السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس (المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف السوبرانو تانيا قسيس رئيسة جمعية ONE LEBANON "لبنان الواحد" بمناسبة تنظيم جمعيتها لمساحة حوار للشباب اللبناني في بيروت.

إعلان

"كرمالك يا لبنان"
أسست السوبرانو تانيا قسيس جمعية ONE LEBANON التي تعنى بتوحيد اللبنانيين. تحدثت عن ما يحدث في لبنان من حراك شبابي وعن دور الشباب في النهوض ومرحلة الوعي التي وصلت اليها الأجيال من نبذ للطائفية والمناداة بوحدة لبنان بعيدا عن الصراعات الطائفية والحزبية، فقالت:" لبنان هو جذوري ووطني، لذلك رجعت للعيش فيه. والشعب اللبناني تعب من الطائفية السياسية التي فرّقتنا. ونحن ننادي في جمعيتنا التي تأسست منذ خمس سنوات بالوحدة الوطنية. اليوم يقف اللبنانيون يداً واحدة ولأول مرة  يفكرون بطريقة واحدة ليطالبوا بأدنى حقوقهم، ووحدتنا هي التي تخلّص لبنان".
 

الجيل الجديد يملك الوعي
عن دور المرأة في الحراك اليوم، قالت تانيا قسيس: " المرأة أحست بأهمية دورها في هذا المنعطف، وهي تشعر بأهمية الوقوف جنباً إلى جنب للدفاع عن حقوقها وحقوق أولادها والمحافظة على هذه الانتفاضة السلمية. واللبنانيات يطمحن الى لبنان واحد يعيش بسلام. نزلتُ إلى الساحة وكنت سعيدة برؤية الشباب وطلاب المدارس يشاركون في النقاشات والحوارات. فالجيل الجديد يملك الوعي ولدينا أمل بمستقبل أفضل وبأناس يحملون شعلة لبنان عالية ".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.