تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

ثلاثي العود الفلسطيني سمير وسام وعدنان جبران: إبداع فلسطيني في لقاءات إبن رشد في مرسيليا

سمعي
الثلاثي جبران برفقة الإعلامية كابي لطيف
الثلاثي جبران برفقة الإعلامية كابي لطيف (استديوهات مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف الثلاثي جبران سمير وسام وعدنان بمناسبة الدورة السادسة والعشرين للقاءات ابن رشد الثقافية التي جرت في مدينة مرسيليا الجنوبية في فرنسا تحت عنوان « نهاية الديمقراطية بين أوروبا والمتوسط" حيث قدم ثلاثي العود الفلسطيني جبران حفلاً موسيقياً على مسرح "لاكرييه" في مدينة مرسيليا.

إعلان

عدنان جبران: الإنسانية هي هويتنا وقضيتنا
تحدث عدنان عن أهمية المشاركة قائلا: " من المهم أن نكون في هذا الحدث ومهم جدا أن نشارك لكي نتحدث عن العالم العربي وما يحدث فيه. اليوم نحن نشتاق للديمقراطية السياسية وحرية التعبير. وبقدر ما أصبحت الهوية الفلسطينية عبئا علينا داخل فلسطين، بقدر ما  نحاول اليوم أن نخرج منها ونتحدث عنها كقضية إنسانية لإن الإنسانية هي هويتنا وهي قضيتنا". عن علاقته بمحمود درويش قال عدنان: " محمود درويش هو الأب الروحي للثلاثي جبران وهو الإنسان والحبيب والرجل والمناضل والشاعر الذي يناضل بشعره ووجدانه. علّمنا محمود درويش أن تكون جمله رومانسية تتكلم عن فلسطين. هذا هو النضال الذي تعلمناه منه أيضا في الموسيقى والإيقاع".

وسام جبران: الثقافة هي السلاح الوحيد الذي بقي لنا لنحرر فلسطين
تحدث وسام عن لقاء مرسيليا، قائلاً:" الحفل كان عبارة عن لحظة تلاقي وحب مع الجمهور. عن الموسيقى وأثرها في الشعوب قال: " الموسيقى لغة نخاطب فيها الجميع، وهي تمس جميع الشعوب. من خلال الموسيقى نحاول أن نركز على الهوية التي تنحدر منها الهوية العربية والفلسطينية التي تربينا عليها. والثقافة هي السلاح الوحيد الذي بقي في أيدينا لنحرر فلسطين والعالم العربي من كل القيود ومن كل احتلال. محمود درويش كان من عشاق العود وقال فيه " العود رحّال مسافر لا يكف عن التذكر".

سمير جبران: أحب تنوع الثقافات في مرسيليا
وسمير تحدث عن حفلات مرسيليا، فقال: " الحفل كان رائعاً والجمهور كان متفاعلاً جداً. نحن نتدفأ بروح الجمهور في مرسيليا. أحب تنوع الثقافات في هذه المدينة وقربها من ثقافتنا المتوسطية، وهذا التواصل والجسر الثقافي بين العالم العربي وفرنسا. الموسيقى تعطي الأمل للشباب بمستقبل أفضل، وتعكس التواصل مع المجتمع الغربي من أجل تغيير نظرته.  والموسيقى هي أداة ترفيه وتثقيف للروح البشرية، لكنها لا تستطيع أن تواجه الطيران والقنابل والقمع".


 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.