تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

أوبرا "رحلة العائلة المقدسة في مصر" قريبا في العاصمة الفرنسية باريس

سمعي
ضيوف الإعلامية كابي لطيف
ضيوف الإعلامية كابي لطيف (استديو مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف المهندس منير غبور، رئيس مجلس إدارة جمعية محبي التراث القبطي "نهرا"، والفنانة الأوبرالية فرح الديباني، والصحافية المصرية ميرفت ميلاد، للحديث عن أوبرا "رحلة العائلة المقدسة في مصر" وهو عرض موسيقي ضخم قدّم في دار الأوبرا في القاهرة، ويُعرض قريبا في العاصمة الفرنسية  بالتوازي مع عام الثقافة المصرية -الفرنسية التي يحتفل بها البَلدان.

إعلان

المهندس منير غبور: رئيس مجلس إدارة جمعية محبي التراث القبطي" نهرا"
"نحن نعتبر أن المسيح هو أول سائح في مصر، لذلك نريد أن يأتي كل العالم كسائحين الى مصر، وهذا هو الدافع لإنتاج الأوبرا، لتقديم تاريخ مصر وتراثها. ومصر تقدمت كدولة فرعونية فيها آثار نراها دون أن ندخل إلى المتاحف، وهذا غير موجود في أي دولة في العالم، وفيها حضارة لم نكتشفها لحد الآن الى جانب طقسها الذي يجعلها قبلة للزائرين في كل الفصول.  بدأت بعملي على الأوبرا منذ عام 1998 وقدمته لأول مرة عام 2000 على ضفاف النيل، وشاهدته كوكبة من القادة والعظماء على أساس أن نستمر بتعريف العالم بالعائلة المقدسة في مصر لجذب أعداد كبيرة من السواح إلى بلدنا وخصوصا للزيارة الدينية. واختيار مصر من قبل العائلة المقدسة شيء عظيم وتراث مهم جدا لمصر."
 

الفنانة الأوبرالية فرح الديباني: أول عربية تفوز بجائزة أوبرا في باريس
"استحضرنا في هذا العرض الأوبرالي تاريخ مصر حيث لا يوجد أي مؤلف موسيقي في العالم يكتب عن رحلة العائلة المقدسة الى مصر. وهذا مهم جدا ليس لمصر فقط ولكن للعالم أجمع ولتاريخ المسيحية. وكمصرية في باريس، أنا سعيدة لأني سأشارك في هذا العرض الفني، وسأقدم أغنية باللغة الفرنسية تختصر موضوع الأوبرا وتؤكد على أن مصر هي البداية والطريق."

ميرفت ميلاد الصحافية المصرية التي تواكب هذا الحدث في باريس
"في ختام العام الثقافي المصري- الفرنسي  تابعنا الكثير من الفعاليات والمعارض والموائد المستديرة والتبادل الثقافي والزيارات المتبادلة لفنانين من البلدين. أنا فخورة لمواكبة هذا العمل الفني الكبير الذي يضم أكثر من 250 راقصا ومغنيا من مصر. كما يشارك  في العرض كورال من الأطفال من كنيسة الزيتون التي ظهرت فيها السيدة العذراء عام 1968."
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.