تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

أديبة المحبوب، مصمّمة الأزياء الكويتية من باريس: "حريصة على اللمسة العربية في تصاميمي"

سمعي
مصممة الأزياء الكويتية أديبة المحبوب
مصممة الأزياء الكويتية أديبة المحبوب © (أمام مبنى مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف أديبة المحبوب، مصمّمة الأزياء الكويتية العالمية بمناسبة أسبوع الموضة في باريس، وعرض الأزياء الشرقية في كاروسيل دو لوفر. كما تلتقي الإعلامية سعدى أنتيبا، صاحبة مجلة " أخبار الشرق الأوسط" وغيرها من المطبوعات.

إعلان

أحرص على اللمسة العربية في تصاميمي
أديبة المحبوب متخصّصة بفساتين الفرح والزفاف، عبر مشاركتها في أسبوع الموضة وعرض الأزياء الشرقية، قالت: " من باريس تنطلق صناعة الشياكة والأناقة وفن وثقافة اللباس. أشبّهها بقارورة عطر بقدر جمالها، والانطلاقة من باريس تعني الوصول للعالمية وهذا مهم بالنسبة لي. أحرص على المحافظة على تراث بلدي في تصاميمي العربية والخليجية، كوني أمثّل العرب في عروضي الباريسية. فأنا بالنهاية امرأة خليجية ولا يهمّني أن أنجّر خلف الموضة والصرعات. أحبّ الكلاسيكية والأناقة والفخامة في تصاميمي، ففستان العرس يرمز دائما للأسطورة، ومن هنا حرصي على اللمسة العربية في فساتيني".

بيروت عاصمة الأناقة العربية
قدمت أديبة المحبوب عروضاً في العديد من العواصم العالمية مثل روما ونيويورك وسويسرا وألمانيا، كما عرضت في معظم الدول العربية وخاصة لبنان ودول الخليج. عن عروضها في بيروت، قالت: " للبنان فضل كبير عليّ وهو بلدي الثاني، أول انتشار لي بدأ من عروضي في لبنان، فمع كل عرض أزياء كنت أتقدّم عشر خطوات لأن بيروت هي عاصمة الأناقة العربية. يهمّني أن أقيم عرض أزياء سنوي في بيروت حتى في ظروف الحرب".

المصممة الكويتية أديبة المحبوب والإعلامية سعدى أنتيبا برفقة الإعلامية كابي لطيف
المصممة الكويتية أديبة المحبوب والإعلامية سعدى أنتيبا برفقة الإعلامية كابي لطيف © (أمام مبنى مونت كارلو الدولية، باريس)



سعدى أنتيبا: صحفية وإعلامية لبنانية
عن أسبوع الموضة في باريس، قالت: "أسبوع الموضة الباريسي من أهم الأحداث العالمية التي تقام مرتين في السنة، وأديبة المحبوب تعرض للمرة الثالثة في العاصمة الفرنسية وفي أرقى دور العروض العالمية. تتميز أزياؤها بفساتين الأعراس الشرقية، وهناك إبداع بالخطوط والرسم لفساتينها. أما وصول أديبة المحبوب الى عاصمة الموضة، فهو محطة مهمة والعرض كان متميزا وراقيا والإقبال الجماهيري كبير. وتعتبر أديبة الأولى في الكويت في مجال تصميم فساتين الأعراس".

أديبة المحبوب: صورة جميلة ومشرقة
عن تطور الأزياء في العالم العربي، قالت سعدى أنتيبا: " بيروت ليست فقط عاصمة الموضة العربية، بل هي عاصمة الإعلام أيضا. وانطلاقة أي فنان أو مصمم تبدأ إجمالاً من لبنان ليصل الى المحطة العربية والعالمية. وغالبا ما يفاجئ مصممو الأزياء الخليجيون الحضور الفرنسي والعربي بأزيائهم، خاصة وأن عروض الموضة لها شهرتها الكبيرة في الوطن العربي وعلى مستوى دول الخليج. وتعتبر باريس محطة رئيسية بالنسبة لعروض الموضة العربية ولعارضي الأزياء العرب، لها سحرها الخاص وطابعها المميز".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.