تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الشاعر والناقد التشكيلي العراقي فاروق يوسف: جائزة ابن بطوطة عن كتابه " شاعر عربي في نيويورك "

سمعي
الفنان والشاعر العراقي فاروق يوسف
الفنان والشاعر العراقي فاروق يوسف © (من صفحته على فيسبوك)

تستضيف كابي لطيف الشاعر والناقد الشكيلي العراقي فاروق يوسف، له العديد من المجموعات الشعرية واليوميات في أدب السفر والدراسات في الفن التشكيلي، وهو مقيم في لندن. حاز على جائزة ابن بطوطة عن أدب الرحلة عن كتابهِ " شاعر عربي في نيويورك". "جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة" في دورتها الثامنة عشرة للعام 2020، يمنحها "المركز العربي للأدب الجغرافي-ارتياد الآفاق"، ويرعاها الشاعر محمد أحمد السويدي، إلى جانب عدد من المشروعات التنويرية الورقية والإلكترونية تحت مظلة "دارة السويدي الثقافية"، ويشرف عليها مدير عام المركز الشاعر نوري الجراح بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال في المغرب.

إعلان

عن جائزة ابن بطوطة
عن كتابه " شاعر عربي في نيويورك" قال: إنها المرة الثانية التي أنال فيها هذه الجائزة. المرة الأولى كانت عام 2006 عن كتاب " لا شيء لا أحد" الذي يحكي عن يومياتي في السويد، هذا البلد الذي زرته وعشت فيه. الجائزة  معنوية أكثر مما هي مادية. فهي تكريم لتقنيات الكتابة والكتاب. وابن بطوطة هو شخصية مهمة جدا في تاريخ البشرية، هذا الرجل العابر للقارات والثقافات واللغات أيضا، والذي استطاع نقل تجارب الأمم وتعليم لغات الفهم الإنساني لقيمة الحياة. والقاء الضوء على مسارات هذه الشخصية ينسجم مع روح عصرنا الحالي".

نيويورك المدينة الأعجوبة
عن مدينة نيويورك، قال فاروق يوسف: " ذهبت الى نيويورك وقررت أن أتعرف على المدينة التي كتب عنها الشاعر الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا. كانت مدينة غامضة بالنسبة لي وخاصة منهاتن. فعندما دخلتها وجدت القوة والنفوذ والمال والسلطة والإنسان، هناك يعيش المرء كل هذه المفردات في كل لحظة، وأيقنتُ أن على الأرض هناك كواكب أخرى ومساحات لم تُكتشف بعد".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.