تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

نجوى كرم تغني ييروت : نحن شعب الإيمان والأمان

سمعي
نجوى كرم
نجوى كرم © مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف النجمة اللبنانية نجوى كرم بمناسبة إطلاقها أغنية "بيروت" التي ترفض الجراح وتدعو إلى الأمل رغم كل ما يعاني منه الوطن من مآسي. 

إعلان

بيروت لا تموت 

"بيروت" هو عنوان أغنية نجوى كرم الجديدة التي أهدتها للبنان تضامناً مع فاجعة انفجار مرفأ بيروت. كتب كلماتها الشاعر روجيه فغالي، وصاغ لحنها وسام الأمير ووزّعها داني حلو. عن هذا العمل المتميّز، قالت: "متى وُجدت الكلمة الصادقة التي تهز الوجدان، لحقت بها باقي العناصر الكفيلة بصياغة العمل القيّم. لبنان بلد عظيم لا يعبَّر عنه بالتراب والحجارة، وإنما بالفن والحضارة. ومَن أجدر بعمالقة الفن ليرووا قصة بلدهم الذي تليق به الأغنيات؟! لطالما سعدتُ بكوني واحدة من الكثيرين الذين تغنّوا بلبنان، فأنا وبكل صدق لم أغنِّ يوماً لأعبر عن موهبة، بل عن حبي لوطني قبل كل شيء".

نجوى كرم
نجوى كرم © مونت كارلو الدولية
الشعب العنيد

 

عن علاقتها بوطنها لبنان وببيروت عروس الشرق، التي تصارع منذ شهور الوباء والفساد والغلاء وعواقب كارثة 4 آب، قالت شمس الغنيّة: "بيروت كانت ومازالت الحياة النابضة وجمال الطبيعة وعطر الأناقة والمناخ الروحاني وثقافة الفكر، وهكذا ستبقى مهما توجّعت. لا يمكن للمواطن اللبناني أن ينأى بنفسه عن السياسة كنونها مرتبطة بالواقع المرير الذي يعيشه بصورة يومية. واقع تسبّب فيه حكامٌ غير مسؤولين سوى عن تهجير أولادنا وتهريم شعبنا، الذي انشغل بتأمين لقمة عيشه عن المطالبة بحقوقه إلى أن حلت الفاجعة الكبرى في الرابع من آب. تلك الفاجعة التي لو ألمّت ببلد آخر لقضت عليه، غير أنّ لبنان اعتاد تخطّي الألم والنهوض من جديد".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.