تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

علي ثامر: أهدي جائزة الفوز بمهرجان القاهرة إلى ثوار ساحة التحرير

سمعي
ملصقة  الفيلم الفائز في مهرجان القاهرة الدولي " شارع حيفا"
ملصقة الفيلم الفائز في مهرجان القاهرة الدولي " شارع حيفا" /مونت كارلو الدولية
3 دقائق

أهدى الفنان العراقي الفائز بجائزة افضل ممثل سينمائي بمهرجان القاهرة "جائزة آفاق" الى المنتفضين العراقيين في ساحة التحرير وتمنى ان يعرض فيلمه " شارع حيفا" الفائز بجائزة سعد الدين وهبة  كافضل فيلم في ساحة التحرير معهم

إعلان

وقد فاز علي ثامر بحائزة افضل ممثل سينمائي   عن دوره في الفيلم العراقي "شارع حيفا" للمخرج مهند حيال، والذي تسلمها عنه، ذلك في ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي.ولم يتمكن الممثل علي ثلمر بالحضور الى مهرجان القاهرة بسبب إجراءات السفر ولاقامته   غير الكاملة في فرنسا .

 

علي ثامر - أحسن ممثل
علي ثامر - أحسن ممثل /مونت كارلو الدولية

الفيلم الذي شهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط، تدور أحداثه عام 2006، في بغداد التي يمزقها الاقتتال الطائفي، وشارع حيفا التاريخي يتحوّل مركزًا للصراع. يصل "أحمد" بسيارة أجرة في طريقه إلى منزل حبيبته "سعاد" ليطلب يدها للزواج، فتصيبه رصاصة "سلام"، القناص القابع فوق إحدى البنايات حيث يعيش جحيمه الخاص.

ترأس لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الناقد الكندي بيرس هاندلنج المدير والرئيس التنفيذي السابق لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي خلال الفترة من عام 1994 وحتى عام 2018، وشارك في عضويتها الممثل الألماني توماس كريتشمان، والمنتج البلغاري ستيفين كيتانوف، والممثلة المصرية هنا شيحة، والممثلة اللبنانية بيتي توتل.

مهند حيال- مخرج  الفيلم
مهند حيال- مخرج الفيلم /مونت كارلو الدولية

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.