تخطي إلى المحتوى الرئيسي
طرب

أبو غابي: "في ظل الظروف الراهنة ألتزم إنسانيا بمواضيع ذات مغزى"

سمعي
الفنان أبو غابي رفقة الإعلامية عبير نصراوي
الفنان أبو غابي رفقة الإعلامية عبير نصراوي / مونت كارلو الدولية

لتعريف ضيف الحلقة يمكننا أن نقول هو نبرة صوت متفرّدة ومناخ موسيقي خاص أخذ من تقنيات التجويد والموسيقات التقليدية وزاوجها مع كون نغمي معاصر فكانت النتيجة كبيرة الوقع على وجدان كلّ متلقّ.

إعلان

هو الفنان الفلسطيني السوري أبو غابي الذي أحبّ الغناء منذ نعومة أظافره وتعلّم تذوّقها ولغة فنّها في إطار عائلي وله بها.


أبو غابي هو مطرب بما في الكلمة من معنى، لأن غناءه يخاطب الروح وتقشعرّ له الأبدان. وهو في تفاريده وارتجالاته يُحيلنا على عصر جميل عشناه مع كبار المطربين من مؤدّيي القدود الحلبية، لكنه في نفس الوقت اختار أن يقدّم ذلك في إطار موسيقي معاصر يجد فيه الجيل الجديد ما ينتظره من الموسيقى.
يقيم أبو غابي في فرنسا منذ بضع سنوات ومن هذا البلد يحلّق ويفتح جناحيه نحو كل أنحاء العالم يشدو بجميل النصوص وراقي الموسيقى على أرقى المسارح الأوربية ومع كبار الموسيقيين والمبدعين من العرب أو الأجانب.


في رصيده ألبوم أول هو "حجاز حرب" الذي وُلد في ظروف خاصة يحيطها الألم إضافة إلى الكثير من الأغاني التي صدرت منفردة على مدى سنوات وهو يجهّز في الوقت الحالي لألبوم جديد استلهم مناخه الموسيقي من فن كان ولايزال مهمّشا في سوريا هو الفن الشعبي في ريف دمشق.


تحدّث أبو غابي عن الخطوط العريضة لألبومه الجديد، كما عاد بنا إلى جميل ذكرياته مع والده الذي زرع فيه البذرة الأولى لحب الموسيقى، وسعد بما قدّمناه له من مفاجآت تمثلت في رسالتي محبة تلقّاهما من مبدعين صديقين هما عازف العود السوري مهند نصر ومغني الراب والمنتج الفني الفلسطيني "أسلوب".


 

 

 

 


 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.