تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كافيه شو

"استر كيم" مسؤولة السلام في موسسة MWPL

سمعي
كيم استر ضيفة عاطف علي صالح
كيم استر ضيفة عاطف علي صالح mcd

استضاف برنامج "كافيه شو" الناشطة والأستاذة الجامعية الكورية "كيم إستر" التي أنشأت منظمة "KACSA" التي تعنى بترسيخ قيم السلام من خلال الثقافة والفنون. تخصصت "إستر" في علم النفس لمعالجة الناجين من ويلات الحروب وعملت في المؤسسات الحكومية الكورية من أجل علاج الشباب من الأمراض النفسية والعقلية، وساعدتهم في اكتشاف ذواتهم والتعبير عن أنفسهم من خلال المواهب التي يمتلكونها.

إعلان


كان هذا مشروعها المؤقت، واليوم تطلق "كيم إستر" نداء عالميا لوقف الحرب وترسيخ قيم السلام ووقف الكراهية الدينية والنزاعات المسلحة.

في هذا السياق، تقول الناشطة من أجل السلام : " كل شخص لديه أمل في إحلال السلام، ولكن قليلون هم من يسعون صادقين للعمل من أجل هذا السلام. آمل أن نهتم بالسلام كقيمة حقيقية، وأن ينضم العديد من الناس إلى جمعيتنا. لا بد أن نؤمن أن كل واحد منا لديه القدرة على صنع السلام من خلال الفنون والثقافة. ولا بد أن يصبح السلام سلوكا يوميا بالنسبة لنا."

وبناء عليه، تنطلق غدا السبت 07 سبتمبر 2019 من باريس حملة عالمية تحت شعار "مسيرة السلام"، يشارك فيها آلاف الشباب للتنديد بويلات الحروب وأثرها المدمر على حياة البشر، وستجوب هذه الحملة مدنا عالمية أخرى لنشر قيم السلام وترسيخ مفاهيم التعايش رغم الاختلاف.

تضيف "استر" بهذه المناسبة : "يصادف هذا الأسبوع اليوم رقم 1390 منذ هجمات باريس الدامية التي حدثت عام 2015، لذا قررنا أن نحيي هذه الذكرى بمسيرة سلام تبدأ من "شان دو مارس" بمشاركة 1390 شخصا في رمزية تشير إلى عدد الأيام التي مرت منذ تلك الاعتداءات، وتبرز تعاطفنا مع أسر الضحايا. ونتمنى أن ينضم إلينا العديد من الناس، وأن تشاركنا الميديا العالمية من صحافة ومحطات تلفزة في تغطية لهذا الحدث الإنساني. لا بدّ أن يحضروا ويصوّروا ويبلغوا العالم بما شاهدوه، فسيكون ذلك أكثر إشراقاً."
 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.