تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كافيه شو

باسم هوار ...I CAN’T BREATH

سمعي
الموسيقي العراقي باسم هوار
الموسيقي العراقي باسم هوار © (يوتيوب)

استضيف في لقاء الساعة الثامنة  من برنامج "كافيه شو" المؤلف والباحث الموسيقى العراقي باسم هوار للحديث عن معزوفته الجديدة  I can’t breath  التي أصدرها ترحما على جورج فلويد وعلى كل من يعاني من العنصرية بسبب شكله أو لونه أو دينه.يقول باسم هوار : "الموسيقى توحد الشعوب وهي الدواء الوحيد أمام ما نعيشه من حروب وقمع وعنف".التفاصيل في اللقاء أعلاه

إعلان

باسم هوار هو مؤلف  وباحث موسيقي في المجال العملي لموسيقى الشعوب وعازف على آلة الجوزة العراقية، من مواليد بغداد  عام 1972، ولد وتعلم أبجديات الحياة والموسيقى في العراق.

بدأ دراسته للموسيقى في معهد الدراسات الموسيقية - بغداد 1987- وتخصص بآلة الجوزة العراقية الفلكلورية. بعدها أكمل علومه الموسيقية في كلية الفنون الجميلة قسم الموسيقى وتخصص بآلة الكمان الغربي.

عمل الفنان العراقي هوار في مشاريع مزج الموسيقى العربية مع أنواع موسيقية أخرى مختلفة ومتنوعة من حيث الثقافات العالمية مثل الموسيقى الصوفية وموسيقى الكلاسيك والعصور الوسطى والباروك وكذلك الموسيقى المعاصرة  والجاز، وله العديد من الإصدارات والتسجيلات الموسيقية المتنوعة.

يعيش منذ 20 عاما  في ألمانيا  ويعمل كموسيقي محترف وناشط في تعليم الموسيقى الشرقية ونظرياتها وطرق عزفها، وكذلك الارتجال في عالم المقامات وسلالمها وطرق الموسيقى الصوفية. 

حصل هوار على العديد من الجوائز الموسيقية العالمية، أهمها:

- جائزة كريولا مع فرقة أهوار على نطاق محافظة نورتراين - ألمانيا - 2006

- جائزة كريولا كأفضل فرقة موسيقية في جميع أنحاء ألمانيا - 2007

- وحصل مؤخرا على جائزة أفضل موسيقي في ألمانيا

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.