تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: "عن جيمس بوند ووزن زوجته وسطحية الصحيفة العربية"

سمعي
مونت كارلو الدولية

نشرت إحدى الصحف العربية تغريدة على تويتر تقول الآتي: "بطل سلسلة أفلام جيمس بوند، النجم الإيرلندي بيرس بروسنان، يُجيب عن سؤال حول زيادة وزن زوجته كيلي سميث: أعشق شكل زوجتى وأرفض أن تقوم بعملية شفط دهون أو إجراء عمليات وتعرض حياتها للخطر بسبب ذلك.. هي تغيرت فى الشكل لأنها أنجبت لي أولادي ولكن حبي لها لا يتغير أبدا".

إعلان

انتشرت هذه التغريدة بشكل واسع إعجابا بالفنان الذي قبِل زوجته رغم زيادة وزنها، وكأنها تضحية عظيمة. 

ولكن شابا عربيا كتب تغريدة ترد على الصحيفة، قال فيها إن الصحف العربية بكل سطحية ركزت على وزن زوجته وتجاهلت أن هذه الزوجة وقفت معه حين كان يعاني من الاكتئاب بعد موت زوجته السابقة وابنته.

تغريدة هذا الشاب الواعي جعلتني أبحث عن القصة إلى أن وجدت مقالا في صحيفة "ذا سن" تحكي القصة كاملة.

في يوم احتفال بيرس بروسنان بعيد زواجه الخامس والعشرين من زوجته كيلي، نشر الفنان صورته مع زوجته وكتب "شكراً لك على الحب، حبيبتي لخمسة وعشرين عاما وصاعداً".

لم تكن حياة بيرس سعيدة دائما، ففي عام 1991  فقد زوجته الأولى بعد مرضها بالسرطان وعانى من الاكتئاب. بعد ثلاث سنوات من وفاة زوجته تعرف بيرس على زوجته الحالية -كيلي- والتي ساعدته كثيرا في تحسن حالته النفسية. ثم بعد ذلك فقد ابنته التي أيضا أصيبت بالسرطان وكانت زوجته كيلي معه، معينة له في هذا الظرف الصعب.

يحكي المقال أيضا عن إخلاص هذا الفنان لزوجته رغم ثرائه وشهرته لأنه كان يقدر حبها ووقوفها معه.

قصة الحب هذه التي يجب أن تعلمنا جميعا كيف يكون المحب سندا لحبيبه وتعلمنا الإخلاص والمحافظة على الشغف، تم اختزالها بتغريدة تافهة كتبتها صحيفة عربية تعتقد أن الشكل الخارجي هو معيار تقبل الآخر والارتباط به، وأن الرجل الذي يتجاهل زيادة وزن زوجته يقوم بتضحية عظيمة.. منتهى التسطيح والإهانة ليس فقط لهذه الإنسانة ولكن لزوجها وللحب الذي جمعهما.

سأنهي مدونتي بجملة قالها بيرس عن زوجته "لقد وجدت امرأة رائعة، لو بحثت مليون مرة فلن أجد مثلها".  

هند الإرياني

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن