تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

صحفي عربي يحصل على جائزة الصحافة السويدية الجديدة

سمعي
مونت كارلو الدولية

حضرت حفل جائزة الصحافة السويدية الجديدة والذي رشح فيه عدد من الصحف غير  الناطقة باللغة السويدية. وجهت لي الدعوة من قبل "ذا لوكل" الصحيفة الالكترونية التي اعتبرها مصدري الأول للحصول على معلومات عن السويد باللغة الانجليزية، حيث رشحت صحفيتين للجائزة ولكن للأسف لم يفزن بها. 

إعلان

ولكن أسعدني جداً فوز صحفي عربي، وهو رئيس تحرير مؤسسة الكومبس الاعلامية محمود الآغا، لمساهماته الاعلامية كصحفي في السويد في تقوية الاندماج، وتحصين المجتمع، والتصدي للكراهية، والحد من العنف والجريمة في المجتمع. 

شعرت بالفخر وأنا أشاهد نجاح صحفي عربي في بلد الغربة استطاع أن يثبت نفسه ويكون مؤسسة إعلامية تساعد العرب، خاصة من القادمين الجدد، على فهم الأحداث التي تجري في السويد بلغتهم الأم. فتشرح لهم أين يذهبوا وبمن يتصلوا إن أرادوا البحث عن عمل أو الدراسة أو العلاج. وأيضا عن الاوضاع السياسية والخلافات التي تحدث بين السياسيين، وعن المواضيع التي تهمهم مثل الإحصائيات التي تنشرها دائرة الهجرة، والقوانين الجديدة التي تؤثر عليهم. 

 الصفحة الخاصة بالكومبس على الفيسبوك لديها نسبة عالية من التفاعل، وكالمعتاد في صفحاتنا نحن العرب هناك الكثير من التعليقات السلبية والمشاحنات خاصة عندما تكون المواضيع عن انفجارات أو جرائم أو مخاوف ترحيل أو منع دخول للاجئين. ورغم صعوبة تجاهل هذه المواضيع وضرورة نشرها ولكن أتمنى أن يكون هناك عدد أكبر من المواضيع الايجابية التي تجعل القاريء يشعر بالأمان في بلده الجديد.

شكراً للكومبس فهي مصدر أساسي لي لأخبار السويد باللغة العربية، ومبروك لمحمد الآغا هذا التكريم الذي يستحقه. 

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا


 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.