تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

سناء العاجي " توقفي عن المغالطات! "

سمعي
مونت كارلو الدولية

اسمعيني جيدا،لا داعي لأن تراوغي وتختلقي حقائق لا علاقة لها بالواقع!نحن جميعا نعرف الآن أنك، إذا تعرضت للتحرش أو الاغتصاب، فذلك بسبب ملابسك الفاضحة.

إعلان

ماذا؟ تعرفين زميلة تعرضت للتحرش أكثر من مرة وهي ترتدي الحجاب؟ لا بد أنه لم يكن حجابا شرعيا، وإلا، لكان الجميع احترمها في الفضاء العام.... 

ماذا تقولين؟ تعرفين نساء منقبات يتعرضن للتحرش؟ كيف ذلك؟ 73 بالمائة من النساء اللواتي يتعرضن للتحرش بشكل يومي في مصر، يرتدين الحجاب أو النقاب؟ المنقبات أيضا؟ لا لا... لا أصدقك! ولو... مهما قدمت من دراسات ومهما كانت هذه الدراسات جادة. إنها بالتأكيد مؤامرة ضد الإسلام والحجاب والنقاب. 

ثم، سيدتي، عليك أيضا أن تعرفي أنك، إذا تعرضت للعنف من طرف زوجك، فذلك بالتأكيد لأنك فعلت ما تستحقين عليه الضرب. ليس هناك رجل في العالم يضرب زوجته بدون سبب. أصلا، في المغرب، نحن نقول إنه يضربك ولن يترك شخصا آخر يضربك. هو نوع من التربية ولا شيء أكثر. تفادي استفزازه، فلن يضربك حينها. 

اعلمي أيضا سيدتي أن نتف حواجبك حرام حرام حرام. كل شعرة أزلتها ستحرقك في نار جهنم. لماذا تغيرين خلقة الله؟ هو خلقك بحواجب لها شكل معين. لماذا تتحدين مشيئته وتغيرين خلقته؟

كيف ذلك؟ ختان البنات أيضا تغيير لخلقة الله؟ أي كلام باطل هذا أقنعتكم بهم نسويات الغرب... الختان حفظ للشرف والكرامة. ماذا تقولين؟ الله خلق النساء بجهاز تناسلي كامل والختان يغير خلقة الله؟ الأمر مختلف... إنه يتعلق بالشرف والأخلاق. أنت تخلطين الأوراق عامدة متعمدة وهذا لن يكون نقاشا جديا إذا استمريت في التعامل بهذا الاستفزاز.

أرفض أن أواصل النقاش معك... مادمت تتعمدين ارتكاب المغالطات!

أنتن بالفعل ناقصات عقل ودين. 

 سناء العاجي

 

كاتبة وصحافية مغربية، لها مشاركات عديدة في العديد من المنابر المغربية والأجنبية. نشرت رواية "مجنونة يوسف" عام 2003 كما ساهمت في تأليف ثلاث كتب مشتركة: "رسائل إلى شاب مغربي"، "التغطية الصحافية للتنوع في المجتمع المغربي" و"النساء والديانات". نشرت عام 2017 كتاب "الجنسانية والعزوبة في المغرب"، وهي دراسة سوسيولوجية قامت بها للحصول على شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع من "معهد الدراسات السياسية" في إيكس أون بروفانس بفرنسا.

فيس بوك اضغط هنا

 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.