تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: " هل سألنا أنفسنا؟ "

سمعي
مونت كارلو الدولية

عندما صرخت أحلام وركضت في الشارع تنزف بينما يلاحقها والدها المجرم، لم يجر أحد من الناس خلفه ليمنعوا اغتيالها !! لم يتقدم أحد من الناس ليبعده عنها!  صوروها وسجلوا صوت صراخها مثل ما سجلوا صوت اسراء غريب تماما...عندما فُقأت عينا فاطمة قال أهلها إنهم توقعوا الإساءة ولكن ليس لهذه الدرجة ..  

إعلان

متى نتدخل ؟ كيف نتدخل ؟ هل سألنا أنفسنا؟

هل كان ليزن وغيره من الاطفال أن يموتوا لو أن الاطباء بلغوا عن الاصابات المتكررة التي عالجوهم منها؟ ‫‬

عندما تموت إنسانة ، طفل ‬

‫لا يطالب الناس بمنظومة حماية حقيقية ولا يخرجوا أمام المجلس التشريعي للضغط والمطالبة بتشريع القوانين ومحاسبة الحكومة على تقصيرها!! ‬‬

‫بل‬‬ ‫يبدأوا بتحليل الحركة النسوية وإطلاق الأحكام على النسويات (على قد المعرفة)! ‬‬

على تويتر حيث التايم لاين يشتعل دائما بشرارة الحدث تصبح الجريمة حديث الشارع والكل يدلو بدلوه لأنه جزء من لعبة التأثر والتأثير التي لها علاقة بالريتويت اي إعادة التغريد والتفاعل !!! يشتبك القاصي والداني في قضية أحلام ونور السعيد اللواتي قتلن على يد والديهما.

يبدأ الحديث التايملايني الارسين لوبيني عن أسباب القتل، فيتناقل الناس عن الناس روايات وحكايات ليتأكدوا أن تعاطفهم في مكانه ثم يصنع الوسم الهاشتاق لتوثيق القضية!!! 

على الأرض تدفن أحلام ( التي لا نعرف شكلها) لوحدها 

ولا أحد يتابع قصة نورة لأنها في بلد محتل وقتلت من عشر سنوات !!! - اذا أبوها القاتل- وما فقدوها من ١٠ سنوات مين رح يسأل؟! 

تنسى كقصة إسراء غريب 

أن تفاعلنا الإلكتروني لا يكفي ولن يكفي 

التفاعل جزء من الوعي، لكن إذا اعتقدنا أننا فعلنا كل ما يجب فعله وأن على السلطات أن تستمع لنا وهي صاغرة نكون أتفه من أن نؤخذ على محمل الجد. 

كل ظلم اجتماعي هو في أصله ظلم سياسي، لأن السلطة التشريعية والتنفيذية التي تتهاون ولا تقاوم الظلم الاجتماعي باصلاح القوانين والاجراءات وتنظيم العلاقات الاجتماعية والاقتصادية، هي بالضرورة موافقة عليه وشريكة به. لذلك أي تحرك لتغيير حقيقي يجب أن يكون باتجاه الضغط على السلطة .

عروب صبح 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.