تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: " على صفيح ساخن "

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

هل حدثوك عن الشيطنة التي تستعملها السلطة ضد الناس بحجة الاختلاف الفكري والسياسي ! ثم تدعو نفس الناس لممارسة (حقها) بالمشاركة السياسية والانتخاب!!! 

إعلان

هل حدثوك عن الدجاج الفاسد الذي أفسد حياة ألف شخص وقضى على مواطنين لا ذنب لهم الا أنهم تناولوه بوجبة شاورما؟

صيف ملتهب يمر به الأردن .. فالاعتقالات قي صفوف المعلمين بعد حل مجلس النقابة وحالات التسمم بالدجاج وشبهة الفساد التي تزكم الأنوف تجعل من الساحة السياسية صفيح ساخن تطبخ على ناره حكومة النهضة التي وجدت نفسها في مواقف متلاحقة من التأزيم الممنهج !

يتساءل الناس : شو عدا ما بدا ؟ "وين أتركوني أنتمي الى الأقلية المنشقة "الخارجة" التي ينتمي إليها تيسير سبول وعرار ونيتشة..." 

يعني كان لازم تكون بالسجن لو كنت معهم !

إن الاحتقان الذي تختلقه الدولة عمدا للانتقام من المعلمين تحت ذريعة أنهم إخوان تجعل المُشاهد لما يحصل يقف للحظات حتى يدرك أن ما يحصل من استقواء وتواطؤ من الإعلام المرعوب هو في الأردن وليس مصر !

مسيرات تجتاح المحافظات وشاشات الأردن مشغولة بالصباحات البلهاء وبرامجها أو بعمل ريبورتاج عن كيف كان شكل العيد في دمشق !!!! أو عرض مسرحية قديمة من إياهم !

إن الخطاب الوطني والمهني الذي تبنته نقابة المعلمين للمطالبة بحقوق منتسبيها الذين يعتبروا من الفئات الدنيا اقتصاديا لم يعجب الدولة وخصوصا بعد أن تمكنوا من اقتلاع اتفاقية تضمن حقوقهم من فم السبع العام الماضي، وكان للدعم الشعبي الذي التف حولهم أكبر الأثر في تحصيل مطالبهم المشروعة.

لم تكن نقابة المعلمين يوما ذراعاً سياسياً لأي حزب ما عدا حزب الأقلية المستضعفة من الأردنيين، ولكن مع غياب مجلس نواب يمثل الناس ومطالبهم وبغياب الأحزاب، لم تجد النقابة بداً بمجلسها المنتخب من لعب كل الأدوار في وقت واحد وهي التي تمثل ما يقارب ال 136 ألف معلم ومعلمة.

أما جريمة الدجاج الفاسد ووصول عدد المصابين للألف والقصص التي ثارت حوله فقد زادت الصفيح سخونة على الدولة التي لم تفعل شيئا حتى الآن سوى تشكيل لجنة لتدرس (حيثيات) ما سمي قصداً ب (حادثة التسمم )!!!!

الحرية والعدالة قيم عليا يسعى الناس لتحقيقها، قد تتحقق بعض هذه القيم وقد يكون تحقيقها بالمطلق صعبا في مواجهة دولة متسلطة شمولية. 

إلا أن طموحنا وعملنا لتحقيقها يجب أن يستمر بإيمان راسخ وغير قابل للتراجع.

عروب صبح 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.