تخطي إلى المحتوى الرئيسي
هوى الأيام

"القاهرة السينمائي": حضور جديد على خريطة المهرجانات

سمعي
ملصقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
ملصقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي / فيسبوك
إعداد : طارق حمدان
2 دقائق

توافد النجوم وصناع السينما إلى المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية احتفالا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي انطلق ليستمر حتى التاسع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر.المهرجان الذي تعرض إلى الخفوت في الأعوام القادمة، قبل أن يستعيد ألقه في العامين الماضيين؛ جمع في دورته الجديدة أكثر من مئة واربعين فيلماً منها أفلام تعرض عالمياً لأول مرة، واختار أن يحتفي هذا العام بالسينما المكسيكية.

إعلان

ثلاثة فنانين قدموا حفل الافتتاح هم خالد الصاوي، دينا الشربيني، والفنان أحمد داوود. وكان من اللافت العرض الساخر الذي قدمه الصاوي والذي انتقد فيه ظروف التمثيل والإنتاج في السينما المصرية والصعوبات التي يواجهها الممثل المصري، كما كان هناك وقفات تكريمية لفنانين مصريين رحلوا عنا هذا العام، هم فاروق الفيشاوي، والممثل الشاب هيثم أحمد زكي، والناقد والاعلامي يوسف شريف رزق الله الذي اطلق اسمه على الدورة الجديدة للمهرجان. أما فيلم الافتتاح فكان فيلم المخرج مارتن سكورسيزي The Irish man أو الإيرلندي، الذي عرض لأول مرة في المنطقة العربية.


الناقد السينمائي والقائم بأعمال المدير الفني لمهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" أحمد شوقي، يتحدث إلينا حول الأفلام المشاركة في المهرجان لهذا العام، وحول المشهد السينمائي المصري، وحضور السينما المستقلة في العالم العربي.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.