مدونة اليوم

هند الإرياني: "الأفلام الهندية هي الحل"

سمعي
مونت كارلو الدولية

توقفت من فترة عن مشاهدة التلفزيون، ولكن هذه الفترة الأخيرة أشعر برغبة في التغيير، مليت من متابعة كل شيء على شاشة اللاب توب الصغيرة.

إعلان

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

 أريد أتابع برامج تلفزيونية ترفيهية والأفلام الفكاهية أو أي فيلم يبعث التفاؤل وأشاهده على شاشة كبيرة بدون خوف من انقطاع الإنترنت أو صعوبة التحميل.

 
طبعاً لا أتابع مسلسلات عربية ولا تركية ولا غيرها، ولكن من أجمل ما تابعت في هذه الفترة..الأفلام الهندية.
 
أعرف أن الأفلام الهندية مرتبطة في ذهن الكثير بالخيال الذي له علاقة بالسطحية والاستخفاف بعقول الناس، يعني اذا شخص قال شيء لا يمكن تصديقه تقوله "هذا فيلم هندي".
 
ولكن بعد متابعتي للأفلام الهندية تبين لي أن الأفلام الهندية ليست مجرد أحداث غير منطقية، وإنما أجمل من هذا بكثير.
في الأفلام الهندية تجد التنوع في الأديان، البطل مسلم البطلة هندوسية، أفلام تجد فيها مَن يصلي لكريشنا، ومن يقول الله أكبر، ومن يحلف بمريم.
 
تنوع جميل تراه أيضا في الألوان الموجودة في الفيلم الهندي، الكثير من الألوان في الملابس الرائعة، في البيوت، في الطبيعة الجميلة التي لا يخلو منها أي فيلم، بالإضافة للغناء والرقص الجميل.
 
هذا غير الحب، الحب في الأفلام الهندية مختلف عن غيره، هو حب جميل خال من الأنانية ..حب لا مشروط، تجد في الأفلام الهندية البطل والبطلة في حالة حب بلا سبب، ليس لأنها بنت فلان وليس لأنه غني، حب صافي، عمرك شفت في فيلم هندي البطلة بتقول للبطل "مش حتجوزك إلا لما تجيب شقه"؟ بالنسبة لي لم أشاهد هذا أبداً..دائماً الحب يكون لله بدون أي هدف مادي أو اجتماعي أو غيره.
 
نأتي في الأخير لنهاية الأفلام الهندية، عند مشاهدة الفيلم الهندي لا تشعر بالقلق. أنت تعلم بأن النهاية ستكون في أغلب الأوقات سعيدة، لن تصاب بالكآبه، ربما تتأثر لموقف معين ولكنه تأثر جميل انساني. لن تشعر بالحقد ناحية أي شخص أو جماعة، كل ما ستشعر به هو هذا الحب المثالي وتقبل التنوع.
 
هذا ما أشعر به في كل مرة أشاهد فيها الأفلام الهندية. وفي رأيي أن مشاهدة هذه الأفلام يساعدك على الانفتاح وتقبل الآخر وحب الجمال والألوان والموسيقى.
 
جربوا ولن تندموا..الأفلام الهندية هي الحل.
 
"هذه المدونة باللغة العامية"
هند الإرياني

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم