تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: "دروس شهر إبريل"

سمعي
مونت كارلو الدولية

هذه الحياة تعلمنا الكثير من الدروس. وبالنسبة لي شهر إبريل حمل الكثير منها، أهمها ثلاثة: هذه الدنيا قصيره والأفضل بأن نظهر فيها كما نحن بدون خوف من رأي الآخرين. التغيير مهم حتى لو بدا وكأنه مخاطرة متهوره، والدرس الثالت أن نقدر وجود من حولنا قبل أن يأتي الوقت لا نجدهم فيه.

إعلان

 

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

سأبدأ بالدرس الثالث، أحيانا كثيرة ننسى تقدير نعمة وجود من نحبهم حولنا، نعتقد بأنهم سيعيشون للأبد وما فيش داعي نقول لهم عن مشاعرنا وفرحتنا بوجودهم. هذا الموضوع فكرت فيه بمجرد أن عرفت بخبر وفاة صديق عزيز وهو الناشط والكاتب المصري باسم صبري.

 
عرفني ما يسمى "بالربيع العربي" على الكثير من الأشخاص الرائعين، ولكن باسم كان مختلف عن أي ناشط مصري آخر. استغربت اهتمامه باليمن، وكان لديه مدونه يتحدث فيها على إنه عربي وليس مصري فقط. نسمع كثير عن أشعار العروبة ولكن باسم كان فعلاً يتحمس لكل القضايا اليمنية وكأنه واحد منا.
 
كنت أقابله في كل مره أزور فيها مصر، في كل عيد ميلاد يتصل يهنئني. وقتها لم أكن أقدر أهمية هذه الصداقة في حياتي، ولكن بمجرد أن رأيت خبر وفاته المفاجئ والمروّع وسقوطه من مبنى العمارة بسبب تعرضه للإغماء نتيجة مرضه بالسكري، أصابتني حالة بكاء شديده وتذكرت كل صفات باسم، وسألت نفسي يا ترى كم شخص حولي بهذه الروعه وأنا لا أقدّر ذلك؟
 
ثاني درس كان انتشار فيديو لي يتحدث عن اعاقة رافقتني فتره طويلة من حياتي أحاول اخفائها الى أن وصلت الى الوقت الذي لم يعد أحد يلاحظها، ولكني قررت فجأة أن الوقت حان لتقبل وجودها المخفي في حياتي والإعلان عنها أمام المئات على مسرح تيد إكس عدن، وسيشاهدها من اراد حول العالم على اليوتيوب في موقع تيد إكس العالمي.
 
وشعرت براحة لا يمكن أن توصف وكأنه جبل أزحته من على ظهري.لم أعد بحاجة لأن أخفي شيء بعد اليوم.
 
الدرس الأول هو التخلي عن أي شيء حتى لو كنت تعتقد بأنك بحاجة له. اذا كنت متضايق من علاقة ما من عمل ما..أي شيء يضايقك ..تخلى عنه وسيأتيك الأفضل من حيث لا تدري.
 
هذه الدروس كانت قاسية ولكن النتيجة كانت رائعة.
 
حياتنا عبارة عن دروس...ولا مكان للصدف. كل يوم يمر في حياتك إبحث فيه عن الدرس وحتعرف أن الحياة أبسط مما تتخيل.
 
*هذه المدونة باللغة العامية*
هند الإرياني

 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.