تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: "مسلسلات نكد يوك"

سمعي
مونت كارلو الدولية
4 دقائق

إحنا في رمضان، وياسلام على رمضان وأيام رمضان هذه الأجواء الروحانية والسلام الداخلي الجميل أو على الأقل بالنسبة لي أنا أشعر بهذا السلام يزيد في رمضان بالإضافة للجانب الترفيهي الذي يجمع العائلة حول شاشة التلفاز.

إعلان

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

 طبعاً زمان كان في برامج أحلى مثل فوازير رمضان وشريهان ونيللي، بالإضافة للمسلسلات العربية، سواء سورية مصرية كويتية لبنانية اللي بتجمعنا كعرب وتذكرنا بأن اختلافاتنا بسيطة جداً ولكن في جانب آخر غير جميل حقولكم عليه وأنا بتذكر مسلسلات زمان اكتشفت حاجة غريبة في مقاطع من حياتي كانت تشبه مسلسل معين شفته وأنا صغيره ولما كبرت أحداثه طُبقت في حياتي بالتفصيل.
جرب إنت شوف وضعك الحالي حاول تتذكر هل إنت شفت هذا المقطع في مسلسل أثر فيك في الماضي؟ الأكيد الأكيد إنك اتأثرت بمسلسل أو فيلم أو رواية معينه وطبقتها على حياتك وإنت مش عارف. أنا اؤمن أن مانفكر فيه عادة يحصل لنا فتخيل لو إنت مركز جداً في مسلسل كئيب وشعرت إنك جزء من الشخصيات الموجودة فيه وبدأت تتلقى أفكار مثل: الحياة صعبة الغني دائما إنسان نصاب الشريف لازم يفضل فقير!

عارف أيش بيحصلك؟ انت حالياً بتتبرمج على هذه الأفكار وبتبدأ فعلاً تقتنع إن الغني لازم يكون انسان نصاب وظالموالشريف دائما فقير وتبدأ طبعاً تطبق هذا على حياتكولإنك انسان كويس وشريففكرة إنك تصير غني تصبح مكروهه من قبلك ومستحيلة الحدوث. وتبدأ لاشعورياً تتصرف على هذا الأساس وتجذب لعالمك كل اللي يثبت لك إنك لازم تضل فقير وتبعد عنك كل فرصة ممكن تخلي حياتك أفضل لإن كلمة غني كلمة ارتبطت بشيء سيء في وعيك، وتحس بكراهية لكل شيء مرتبط بالوفره المادية، اسأل نفسك الآن لما نقول كلمة فلوس ايش اللي حيخطر في بالك؟ أنا حقولك حيخطر في بالك انه لو إنت غني فأنت ممكن يصيبك مرض عضال لإن هذه الصورة اللي في المسلسلات لو إنت غني الناس حيكرهوك برضوا هذا جزء من مسلسلات شفناها كثير لو إنت غني فأكيد إنت بتظلم غيرك، وغيره من الأفكار السلبية عن الأموال، وكلها أفكار مش صحيحه.
المرض بيصيب أي حد من أي طبقة. الظالم ممكن يكون غني أو فقير.

الّي أريد اقوله خلينا نركز واحنا بنشوف هذه المسلسلات -اذا اضطرينا إن احنا نشوفها- وننتبه ايش الأفكار اللي بتدخل في مخنا، لإن هذه الأفكار بتأثر على حياتك كلها عارف يعني أيش حياتك كلها؟ لذلك بالنسبة لي مؤخراً أصبحت أشاهد فقط البرامج أو مسلسلات كوميدية أو أن النكد فيها يكون خفيف جداً وأحاول أن لا أتأثر بأحداثه نهائياً وهنا حستخدم كلمة تركية مستخدمة في مسلسل "سرايا عابدين"اللي هي كلمة "يوك" ومعناها "لأ" فأنا بنصحكم من تجربتي الخاصة "مسلسلات نكد يوك". أتمنى للصايمين صيام مقبول وأوقات سعيدة.

هذه المدونة باللغة العامية

هند الإرياني

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.