مدونة اليوم

هند الإرياني: "الشيخ الغامدي وبنو ليبرال.."

سمعي
مونت كارلو الدولية
4 دقائق

في الأيام الأخيره قامت الدنيا ولم تقعد بسبب الشيخ السعودي أحمد الغامدي، الشيخ أحمد ظهر على قناة "إم بي سي" في برنامج بدرية البشر وقال أن وجه المرأه ليس بعوره وأضاف أن وضع زينه الوجه أو المكياج ليس بحرام.

إعلان

 

 

طبعاً هذه التصريحات أثارت ردود هستيرية من قبل أصحاب الفكر المتطرف، ورغم أنه من المفترض بأن من ردوا عليه متدينين ولكن رد فعلهم كان أبعد ما يكون عن الدين.
 

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا
ما فعلوه هو انهم بدأوا بشتم الشيخ الغامدي ووصفوه بأنه يحاول ارضاء بنو ليبرال، أي الليبراليين، وتعدوا ذلك وقاموا بقذف زوجته. 
 
وكما نعرف القذف في الدين الإسلامي جرم كبير وعقوبته شديده . لذلك من المستغرب كيف يمكن لشخص يدعي التدين وهو لا يطبق أبسط قواعد الدين، وكل تركيزه على أنف المرأه صباع رجلها الصغير ومواضيع "لا تودي ولا تجيب".
 
طبعا خلال ما نحن لازلنا في الوطن العربي نتعارك على مواضيع بديهية مثل هذه، هناك أناس آخرون يستكشفون المريخ ويحاولون أن يطوروا في الطب وفي إختراعات تخدم البشرية، ونحن ما علينا سوى أن نستهلك اختراعاتهم ونتكلم عن أنف المرأه وشعر المرأه وننكر أشياء علمية اكتشفها غيرنا.
 
ترى شخص يستخدم لاب توب الذي من صناعة الغرب الكافر "كما يسمونه"وفي نفس الوقت يتهمهم بأنهم كاذبون وأن الارض لا تدور وأنها مسطحه وأشياء كثيره يتفلسف فيها من داخل غرفته، وهو لا يعرف شكل الشارع الذي بجانب بيته فما بالك بعلم الفضاء.
 
أصحاب هذا الفكر لديهم شعبية كبيره ولو رأيت عدد متابعينهم في تويتر لصدمت.  ولو أنه من المفترض أن لا نستغرب من شعبيتهم العالية لإن من الطبيعي في دول تعاني من تأخر علمي، ثقافي، انساني مثل دولنا، بالتأكيد الغالبية غير واعيين ويمشون بدون تفكير وراء أي شخص يقدم لهم وعود بالجنة وحور العين.
 
نرجع للشيخ الغامدي الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكه، أي أنه خبير بعالمهم ولذلك عندما قال أن وجه المرأه ليس بعوره كان يعلم بأن ردهم سيكون "أترضاها لأختك أو أترضاها لزوجتك".
 
لذلك اختصر الطريق وأتى بزوجته كاشفة الوجه وقدمها أمام الناس، موقفه القوي هذا أخافهم وأتهموه وهددوه ولكن رسالته وصلت لكل بيت، وجه الإنسان بطاقة هويه تعرف من هو وما هي تعبيرات وجهه، بدون وجه لا هوية لك.
 
وسأقتبس جمله قالتها لي لمى الزهراني في تقرير كتبته مسبقاً "وجهي هو هويتي".
 
*هذه المدونة باللغة العامية*
هند الإرياني  
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم