مدونة اليوم

أهلا يا ٢٠١٥

سمعي
مونت كارلو الدولية

أهلا بك يا سنة ٢٠١٥. أهلا بيومك الأول، وهو دائما اليوم الأجمل لأننا نصدق فيه أننا سنحقق أمنياتنا، نلتزم قراراتنا، ونفي بوعودنا.

إعلان

غدا سندرك سريعا أن السلام لن يعم على هذه الأرض، وأننا لن نخسر كيلوغراماتنا الزائدة، وأننا لن نتصالح مع أعدائنا والمبغضين.

شاعرة وكاتبة وصحافية لبنانية، مسؤولة عن الصفحة الثقافية في جريدة "النهار" في بيروت. أستاذة في الجامعة اللبنانية - الأميركية وناشطة في مجال حقوق المرأة. أسست مجلة "جسد" الثقافية المتخصصة في آداب الجسد وعلومه وفنونه. أصدرت عشرات الكتب في الشعر والنثر والترجمة وأدب الأطفال لاقت صدى نقدياً واسعاً في لبنان والعالم العربي وتُرجم معظمها إلى لغات أجنبية. نالت جوائز عربية وعالمية عديدة. من آخر إصداراتها "هكذا قتلتُ شهرزاد" و"سوبرمان عربي".

فيس بوك اضغط هنا

تويتر اضغط هنا

غدا سنكتشف سريعا أن ذبح الأبرياء سيستمر في سوريا والعراق، وأن بناء المستوطنات سيستمر في فلسطين المحتلة، وأن لبنان سيظل بلا رئيس وبلا دولة وبلا أمن وبلا استقرار.

غدا سنعي سريعا أن الظالمين سيمعنون ظلما، والناهبين نهبا، والكاذبين كذبا.

لكن الغد بعيد، بعيد. واليوم يوم التفاؤل والانشراح والضحك على أنفسنا.

اليوم لن نصدق توقعات ليلى عبد اللطيف، أو بالأحرى التحذيرات التي طلب منها أسيادها تسريبها.
اليوم سنتجاهل تنبؤات ميشال حايك، أو بالأحرى المعلومات التي كشفتها له مصادره الاستخباراتية.

اليوم سنزعم أن بدايات جديدة تنتظرنا، وعالما أفضل، وحياة أكثر احتراما لكراماتنا وحقوقنا وحاجاتنا البديهية.

اليوم يوم أمل وحلم ونكران ورقص على جثث السنة الفائتة.

اليوم السكرة، وغدا الفكرة.

أهلا بك يا سنة ٢٠١٥. أهلا بسجونك التي ستمتلئ بالمجرمين الكبار والصغار، بالدواعش وناشلي الجيوب، بالإرهابيين وضاربي النساء.

أهلا بك يا سنة ٢٠١٥. أهلا ببرلماناتك التي ستمتلئ برجال السياسة ذوي الضمائر الحية والعيون الشبعانة، وبكنائسك وجوامعك التي ستمتلئ برجال الدين المسالمين، الأوادم، الداعين إلى المحبة والتسامح لا إلى الكراهية والحرب.

أهلا بك يا سنة ٢٠١٥. أهلا بطرقاتك التي ستمتلئ بفاعلي الخير لا بالأطفال المشردين. أهلا ببيوتك التي ستمتلئ بالبركة والوفرة لا بالغصات والحسرات. أهلا بكل التعويضات التي ستقدمين، والعزاءات التي ستمنحين، والعطاءات التي ستوزعين.

ليت كل ايامك يوم أول يا سنة ٢٠١٥.
ليت كل أيامك أوهام.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم