مدونة اليوم

هند الإرياني: "أنت المحيط في قطره.."

سمعي
مونت كارلو الدولية

في عام ٢٠١٤ شعرت وكأنني داخل مغسلة ملابس، تم تنظيفي وعصري وتنشيفي، هذا ما شعرت فيه بدون مبالغة. كل واحد منا لديه مخاوف كثيره ، يكون جالس في بيته ومرتاح ويفكر بالمستقبل، بالأموال بالأمان بالصحه بالأهل، مخاوف مستقبليه رغم انه في الحاضر يأكل ويشرب ويلبس تحت سقف بيت ومستقر وبصحه، ولكنه لا يشعر بهذا بل يفكر فيما سيأتي، و يتوقع الأسوأ.

إعلان

 

 

أنا لفتره قريبه كنت طوال الوقت أفكر بمخاوفي وأنتظر حدوثها، كيف سأفعل هذا؟ من اين سآتي بهذا ؟ أين أنا ذاهبه؟ قررت في هذا العام أن أفعل اشياء كنت أعتبرها صعبه، خرجت من دائرة الراحه، تركت عملي وتركت أهلي وذهبت لأعيش لوحدي في بلد غريب لا أعرف فيه أحد ولا أتحدث لغتهم.

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

 

واجهتني كل المخاوف التي كنت انتظرها ورأيتها امامي والغريب ان بمجرد ان أتت وقتها فقط شعرت بالأمان، علمت ان كل مشكله تأتي ومعها الحل، علمت أن القلق يفسد حاضري وأن الغد لا خوف فيه وكل أموره ستتيسر بطريقه او بأخرى.
 
علمت أني مسؤولة فقط عن أفكاري في هذه اللحظه، بماذا أفكر الآن هل أنا خائفه أم مطمئنة، اذا خائفه أحاول أن أعرف السبب وما علاقته بأي برمجه كانت في ذاكرتي وأتعامل مع عقلي كما أتعامل مع الكمبيوتر، أقوم بعملية "ديليت"أو مسح لهذه المخاوف بعد معرفة سببها.
 
هذا الكلام سيفهمه من يطبقه عملياً لأنه ليس للموعظه الكلامية فقط وإنما هو بمثابة برمجة لحياتك كلها، الكثير منا يحاول أن يعرف في العلوم الأخرى ولكنه لا يبذل أي جهد في استكشاف نفسه رغم أن معرفته بنفسه هي جزء من فهمه لهذا الكون.
 
فمثل ما قال جلال الدين الرومي "أنت لست قطره في محيط انت المحيط في قطره"، أي أنك تحوي هذا الكون بأكمله. أترك كل شيء أمامك واجلس مع نفسك... استكشفها واكتشف مخاوفك وابحث في أسبابها ..أنت تستحق هذه اللفته، أنت أهم من كل ما حولك لأن ما حولك هو انعكاس لك.
 
ربما الكثير يعتبر هذا الكلام فلسفه.. ولكن من جرب يعلم بأنها فعلا فلسفه.. فلسفة حياه تتطور فيها وتتوسع مداركك كل يوم وكل لحظة وتتغير من إنسان لآخر. اسأل نفسك من هو الإنسان الذي تريد ان تكونه في ٢٠١٥.. كل عام وانتم بخير.
 
*هذه المدونة باللغة العامية*
هند الإرياني 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم